كاتس يرد على أردوغان ويصفه بالدكتاتور والخارجية التركية تصدر بيان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

رد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أروغان الهجومية ضد بلاده، ووصفه بالدكتاتور الذي يقف بصف القتلة والمغتصبين، فيما أصدرت الخارجية التركية بيان ضد الوزير الإسرائيلي.

نشر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أمس الأربعاء، تدوينة على حسابه بمنصة “إكس”، رد من خلالها على هجمات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد بلاده.

وقال يسرائيل كاتس في التدوينة التي نشرها باللغتين التركية والإنجليزية: “في ذكرى مجزرة 7 أكتوبر العالم الحر يدين مجرمي حماس، بينما يشيد الدكتاتور أردوغان بهم”.

وأضاف في تدوينته “إنهم مقاتلون من أجل الحرية يقاتلون من أجل تركيا.. حرية الاغتصاب.. حرية القتل.. حرية تدنيس الجثث وحرق الأطفال”.

وفي وقت سابق الأربعاء 9 أكتوبر 2024، قال الرئيس التركي أردوغان في كلمة ألقاها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان التركي: “إن من يرتكب الإبادة الجماعية في غزة هو “منظمة إسرائيل الصهيونية الإرهابية” بدعم أمريكي وألماني وغربي”.

بدورها، أعربت وزارة الخارجية التركية، عن استيائها الشديد من منشور وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، وقالت في بيان: “نحن ننتظر من وزير الخارجية الإسرائيلي أن يدافع عن نفسه أمام العدالة لدوره في إبادة الفلسطينيين”.

وأضافت: “ستواصل تركيا الوقوف ضد سياسات إسرائيل الظالمة وتقديم أقوى أنواع دعم للفلسطينيين”.

وأشار البيان، إلى أن كاتس، نشر منشوراً افترائياً آخراً استهدف فيه تركيا وأردوغان، وأن هذا المنشور محاولة فاشلة لتغيير الأجندة.