زعيم إسرائيلي يهدد رئيس النظام السوري بشار الأسد

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

هدد زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” وعضو الكنيست الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، رئيس النظام السوري بشار الأسد، وقال: “إذا استمر الأسد استخدام سوريا كقاعدة خلفية وكقاعدة لوجستية لأعدائنا، فإننا سنستولي على الجزء السوري من جبل الشيخ بكل بساطة ولن نتخلى عنه حتى إشعار آخر”.

في كلمته خلال “المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب” المنعقد في جامعة رايخمان، ليبرمان إلى ضرورة معاقبة أعداء إسرائيل، وتدفيعهم ثمنا باهظا، بينما عرض حلولا عسكرية لإدارة الصراع مع الدول والمنظمات المسلحة.

وأوضح ليبرمان بالتفصيل مبدأ “تدفيع الثمن” الذي أورده في كلمته، فقال: “أي عمل عدواني ضد إسرائيل يجب أن يتبعه رد بإصابة خطيرة للجانب الآخر”.

وكشف السياسي اليميني، رؤيته تجاه سوريا ولبنان، مشيرا إلى “ضرورة إنشاء خط دفاع جديد والحفاظ على السيطرة العسكرية في مناطق معينة لمنع إطلاق النار على بلدات شمال إسرائيل”.

هذا وتابع: “يجب أن يتلقى النظام السوري رسالة واضحة، سواء عبر وسائل الإعلام العامة أو من خلال القنوات الاستخباراتية والدبلوماسية، بما في ذلك ابلاغ بشار الأسد مباشرة بأنه إذا استمر استخدام سوريا كقاعدة خلفية وكقاعدة لوجستية لأعدائنا، فإننا سنستولي على الجزء السوري من جبل الشيخ بكل بساطة ولن نتخلى عنه حتى إشعار آخر”.