“قسد” تفكك خلايا إرهابية لـ “داعش” في عملتين أمنيتين بالرقة وديرالزور

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من تفكيك خلايا إرهابية تابعة لتنظيم داعش وإلقاء القبض على عدد من عناصر عبر تنفيذ عمليتين أمنيتين بمدينتي الرقة ودير الزور.

وقال المركز الإعلامي لـ “قسد” اليوم الأحد، أنه في عمليَّتين أمنيَّتين منفصلتين؛ تمكَّنت فرق العمليّات العسكريَّة (TOL) التّابعة لقوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، من تفكيك خليَّة إرهابيَّة لتنظيم “داعش”، وإلقاء القبض على ثلاثة عناصر إرهابيَّة كانوا ينشطون في نشر الفكر الإرهابيّ، وتوزيع الأسلحة والمواد المتفجِّرة على الخلايا الإرهابيَّة في المنطقة.

وأضاف، العمليَّة الأولى جرت بتاريخ 02 أكتوبر/ تشرين الأوَّل الجاري، بريف دير الزور الشَّرقيّ، وبدعم من قوّات التَّحالف الدّوليّ. فبعد ورود معلومات عن الإرهابيّ المدعو “غازي الفرحان” المنحدر من بلدة “خشّام” بريف دير الزور، تَمَّ تعقُّب تحرّكاته وتمكَّنت قوّاتنا من تحديد مكان اختبائه وإلقاء القبض عليه.

وأشار إلى أن، الإرهابيُّ المدعو “غازي”، كان يعمل على إقامة ما تُسمّى “الدَّورات الشَّرعيَّة” لأفراد تنظيم “داعش” الإرهابيّ، لتلقينهم الفكر الإرهابيَّ المتطرّف ونشر ما تُسمّى أفكار “الدَّعوة للجهاد”، والتي جوهرها حَثُّهم على ارتكاب أعمال إرهابيَّة في المنطقة.

وتابع المركز الإعلامي، فيما نفَّذت فرق العمليّات العسكريَّة (TOL) أيضاً العمليَّة الثّانية بتاريخ 03 أكتوبر/ تشرين الأوَّل الجاري، في قرية “الحمرات” بريف مدينة الرِّقَّة، بعد أن جمعت معلومات وافية عن تحرُّكات الخليَّة وأعمالها الإرهابيَّة، ففرضت طوقاً أمنيّاً مُحكَماً على مكان اختباء عناصرها، وألقت القبض على كُلٍّ من الإرهابيّ المدعو “مَنهل إبراهيم الحمّود” والذي ينحدر من مدينة حمص، وإرهابيّ آخر يُدعى “مَديَن إبراهيم الحمّود” وأيضاً ينحدر من مدينة حمص.

وأوضح، أن الإرهابيّان كانا يعملان على استلام وتوزيع الأسلحة والمتفجّرات والمستلزَمات العسكريَّة على خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيّ لارتكاب أعمال إرهابيَّة ضُدَّ قوّاتنا والمدنيّين والمنشآت العامَّة.

هذا وأكدت “قسد” قائلةً: قوّاتنا أنَّها ستواصل ملاحقة فلول ما تبقّى من خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيّ، حتّى استئصالهم من جميع مناطق شمال وشرق سوريّا، والحفاظ على أمن وسلامة أهاليها.