رجال أعمال عرب يستعدون لرفع دعوة قضائية ضد تركيا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أفادت وسائل إعلام تركية أن مستثمرون أجانب، في مقدمتهم رجال أعمال عرب يستعدون لرفع دعوة قضائية ضد الحكومة التركية التي عطلت مشروع قناة إسطنبول الجديدة.

وقال الاعلام التركي، أن الحكومة التركية اضطرت إلى تعطيل مشروع قناة إسطنبول الجديدة، بسبب ردود فعل المعارضة، فاثار هذا المر سخط المستثمرين الأجانب.

من جانبه ذكر الصحفي، مراد مراد أوغلو، أن العديد من المستثمرين الأجانب وفي مقدمتهم المستثمرين العرب وخصوصا السعوديين يعملون على رفع دعوى قضائية ضد تركيا بسبب تجميد المشروع، مفيدا أن هذا الأمر قد يجعل تركيا تواجه مشكلات.

يُذكر أن رجال الأعمال الأجانب استثمروا ملايين الدولارات في الأراضي الواقعة بمحور المشروع، حيث اعتقد المستثمرون أن قيمة الأراضي سترتفع عقب الانتهاء من المشروع، استنادا على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وأثارت التطورات بالأشهر الأخيرة صدمة المستثمرين، ففي حال عدم تنفيذ المشروع سيتكبد المستثمرون العرب خسائر كبيرة بسبب الأراضي التي تم شرائها بتكلفة مرتفعة عن المعتاد.

وكان عمدة بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، قد صرح بأن لن يسمح “بهذه الإساءة لإسطنبول” وعكست استطلاعات الرأي معارضة قطاع كبير من سكان المدينة للمشروع.