مقتل 14 عنصراً من فصائل أنقرة في منبج

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

أحبط مجلس منبج العسكري 4 محاولات تسلل لفصائل الموالية لتركيا في ريف المدينة، والقضاء على 14 عنصراً وإصابة 19 آخرين، خلال شهر أيلول/سبتمبر المنصرم.

نشر المركز الإعلامي لقوات مجلس منبج العسكري، حصيلة شهر أيلول المنصرم، تضمنت هجمات الدولة التركية والفصائل الموالية لها وعمليات التسلل إلى جانب أعداد القتلى والجرحى في صفوف الأخيرة.

وحصيلة تلك الهجمات والاعتداءات وعمليَّات التسلّل وتصدّي قوّات مجلس منبج العسكريَّ لها، كالتالي:

* عدد القذائف التي استهدف بها الاحتلال التُّركيّ ومرتزِقته تلك المناطق: /400/ قذيفة مدفعيَّة ثقيلة وهاون.

* عدد الطائرات المُسيَّرة التي فجَّرت نفسها في قرى مقاطعة منبج: طائرتان مُسيَّرتان مُذخَّرتان.

* عدد مرّات محاولات تسلُّل المرتزِقة التي أحبطتها قوّات مجلس منبج العسكريّ: /8/ مرّات.

* عدد الطائرات المُسيَّرة التي أسقطتها قوّات مجلس منبج العسكريّ: /4/ طائرات مُسيَّرة من نوع (درون).

* عدد الجرحى المدنيّين: /4/ مدنيّين.

* عدد قتلى المرتزِقة: /14/ مرتزِقاً.

* عدد جرحى المرتزِقة: /19/ مرتزِقاً.

وجاءت تفاصيل تلك الهجمات على الشكل التالي:

– استهدف الاحتلال التُّركيّ ومرتزِقته قرى ريف منبج بمئات قذائف المدفعيَّة الثَّقيلة والهاون، حيث بلغ عدد تلك القذائف على القرى كما يلي: “الهوشريَّة /14/ قذيفة، الجات /45/ قذيفة، درج /5/ قذائف، التوخار /15/ قذيفة، عون الدادات /98/ قذيفة، المفاريد /12/ قذيفة، المحسنلي /21/ قذيفة، الجراد /30/ قذيفة، عرب حسن /13/ قذيفة، أم جلود /25/ قذيفة، الدندنيَّة /32/ قذيفة، الصيّادة /22/ قذيفة، الكاوكلي /9/ قذائف، كورهيوك /59/ قذيفة”. وجاء القصف الوحشيّ من قواعد الاحتلال التُّركيّ المُقامة في قرى “الشّيخ ناصر والياشلي” قرب نقاط التَّماس، حيث تَمَّ استهداف تلك القرى بالمدفعيَّة الثَّقيلة وقذائف الهاون بشكل عشوائيّ.

وطال القصف منازل المدنيّين، وألحق أضراراً كبيرة بممتلكات المدنيّين، حيث احترقت مولِّدة كهربائيَّة إضافةً إلى احتراق درّاجة ناريَّة.

مقابل هذه الهجمات المستمرِّة، تمكَّنت قوّات مجلس منبج العسكريّ من إحباط جميع محاولات الاحتلال التُّركيّ فرض سيطرته على تلك القرى واحتلالها، إن كان عبر الهجمات المباشرة أو محاولات التسلُّل.

– بتاريخ 11/9/2024؛ نفَّذ مرتزِقة الاحتلال التُّركيّ عمليَّة تسلُّل إلى قرية “أم جلود”، إلا أنَّ مقاتلي مجلس منبج العسكريّ تصدّواوا للمرتزِقة وأفشلوا عمليَّة التسلُّل، وتكبَّد المرتزِقة خسائر في العدد والعتاد، حيث قتل فيها /10/ مرتزِقة وجرح /10/ آخرون.

وفي أوقات مختلفة من شهر أيلول حاول الاحتلال التُّركيّ ومرتزِقته التسلُّلَ عِدَّةَ مرّات إلى قرى ريف مقاطعة منبج، لكن قوات مجلس منبج العسكري أحبطت جميعها”.