فضيحة مدوية لأردوغان.. علاقات سرية بين مؤسسات عسكرية “تركية ـ إسرائيلية”

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشف صحفي تركي عن علاقات سرية بين شركات الصناعات الدفاعية التركية والإسرائيلية، في ظل الحرب الإعلامية التي أعلنها أردوغان ضد تل أبيب ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو.

وقال الصحفي التركي، متين جيهان، اليوم الأحد، أن شركة “بايكار” للطائرات بدون طيار نظمت معرضًا في أذربيجان بالتعاون مع الشركة التي تنتج الطائرات الحربية والأسلحة للجيش الإسرائيلي.

وأوضح جيهان في منشور على منصة “X”، “بينما تستمر المجازر الإسرائيلية في الازدياد، تقوم شركات التصنيع التابعة للجيوش التركية والإسرائيلية والقطرية بتنظيم معرض عسكري في أذربيجان، شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، التي تشارك شركة بايكار في رعايتها، هي الشركة التي تنتج طائرات وأسلحة الجيش الإسرائيلي، وهي ليست شركة خاصة، إنها شركة حكومية إسرائيلية”.

وجاء في رسالة هيئة البث الدولية Global Defense Insight، التي أعاد نشرها متين جيهان، ما يلي: “يتم دعم هذا الحدث من قبل شركة بايكار التركية والشركة الإسرائيلية لصناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) ومقاول الدفاع القطري برزان القابضة”.

رئيس مجلس إدارة شركة بايكار القابضة، التي تنتج الطائرات بدون طيار وطائرات SIHA للقوات المسلحة التركية، هو سلجوق بيرقدار، صهر الرئيس رجب طيب أردوغان.

هذا وقالت وسائل إعلام تركية، أن الحرب الإعلامية التي يشنها أردوغان ضد إسرائيل ورئيس وزرائها، ما هي إلا مناورة جديدة منه لإثبات نفسه كسلطان للعالم الإسلامي ووريث السلطنة العثمانية، في حين تستمر علاقاته مع تل أبيب بوتيرة نشطة، سيما وأنه لا يزال يحتفظ ببعثته الدبلوماسية في تل أبيب.