15 قتيلاً من الميليشيات الإيرانية في دير الزور شرقي سوريا

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، بمقتل ما لا يقل عن 15 عنصراً من الميليشيات الموالية لإيران، وإصابة حوالي 20 آخرين، جراء غارات جوية استهدفت مناطق في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وبحسب المرصد، شن طيران حربي مجهول غارات جوية على مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور وريف مدينة البوكمال قرب الحدود السورية ـ التركية.

ووفق المرصد، استهدفت الغارات الجوية مضافة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في قرية الهري، ومستودعي أسلحة في قرية الحزام كما طالت الضربات الجوية مستودع آخر في قرية السويعية شرقي دير الزور.

وبحسب المرصد السوري، استهدفت الغارات الجوية مقرات عسكرية تابعة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في حي هرابش، بالإضافة إلى رادار عسكري ومؤسسة التنمية الواقعة في شارع بو سعيد بحي العمال.

وأعقب الغارات انتشار واسع واستنفار للأجهزة الأمنية التابعة للنظام، مع توجه عدد من سيارات الإسعاف إلى المواقع المستهدفة، كما أسفرت الغارات الجوية عن قطع الطريق الواصل بين مدينة دير الزور وريفها الشرقي نتيجة تضرره، وفقاً لما أفاد به المرصد السوري.

واستهدفت مسيّرة انتحارية تابعة للميليشيات الموالية لإيران، يوم أمس، القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور. بدورها، تصدت مضادات الدفاع التابعة لقوات “التحالف الدولي” للهجوم وتمكنت من إسقاط المسيّرة قبل أن تصل إلى هدفها.