قوات سوريا الديمقراطية تبحث في اجتماع جاهزية قواتها لمواجهة أي تهديد على شمال وشرق سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

عقدت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية اجتماعاً مع قيادة “هرم الجزيرة” وقيادات المجالس العسكرية لكل من “الحسكة، الهول، قامشلو، تربه سبيه وديرك”.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها القيادة العامة مع المجالس العسكرية في مناطق شمال وشرق سوريا، بحسب المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.

وشارك في الاجتماع الذي نقله المركز الإعلامي لـ “قسد” كل من القائد العام مظلوم عبدي، وعضو مجلس القيادة العامة محمود برخدان.

بدأ الاجتماع بتقديم عرض مطول للأوضاع السِّياسيَّة والعسكريَّة في المنطقة من قبل القائد العام مظلوم عبدي، تناول خلالها تصعيد الهجمات من قبل تركيا بالإضافة إلى الكفاح المستمر ضد داعش.

كما خصَّ القائد العام جزءاً من حديثه بشرح أبعاد وأهداف هجمات قوات النظام وميليشياته على مناطق دير الزور، ووصفها بـ “محاولات زرع الفتنة بين مكونات المنطقة”، لافتاً إلى أن مخططات النظام السوري فشلت في هذا المسار.

وتطرق الاجتماع في خضمه إلى الفعاليات العسكريَّة والتَّنظيميَّة، واستعدادات وتحضيرات قوات سوريا الديمقراطية لمواجهة الهجمات على مناطق شمال وشرق سوريا.

كما قيَّمت القيادة العامَّة جوانب القصور والنَّواقص في عمل المجالس، وحثَّتها على معالجتها وتجاوزها بأساليب علميَّة ومنظَّمة.

بدورهم، قَدَّم أعضاء المجالس العسكريَّة وقاداتها تقارير فعّاليّاتهم وعملهم خلال الفترة الماضية، كما كشفوا أمام القيادة العامَّة مستوى استعداداتهم العسكريَّة والتَّنظيميَّة، وأكدوا على مواصلتهم أداء واجباتهم بكُلِّ إخلاصٍ وروح وطنيَّة لحماية أهالي المنطقة، والحفاظ على الوحدة المجتمعية.