مقتل وإصابة 4 أشخاص بانفجار شمال غربي سوريا

مشاركة

جيلو جان _ xeber24.net

قتل وأصيب 4 أشخاص من عائلة واحدة اليوم الأحد، جراء انفجار في منزلهم بريف إدلب شمال غربي سوريا.

وافادت وسائل محلية أن رجلاً وابنه قتلا وأصيبت زوجته وابنته الرضيعة، جراء انفجار مجهول في منزلهم ببلدة كللي بريف إدلب الشمالي.

وقالت، إن فرقها انتشلت جثتي الرجل وابنه ونقلتهما إلى الطبابة الشرعية في مدينة سرمدا، في حين جرى نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث تعاني الأم من جروح خطيرة.

وكان شخص وابنته البالغة من العمر 11 عاماً، قد أصيبا بجروح بليغة يوم الجمعة الماضي، جراء انفجار جسم من مخلفات الحرب، أثناء مرورهما بدراجة نارية على طريق معركبة – طيبة الإمام بريف حماة شمال غربي سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما لقي 4 أطفال أشقاء مصرعهم يوم الجمعة، جراء انفجار جسم من مخلفات الحرب، أثناء عملهم في جمع مادتي “البلاستيك” و “الألمنيوم” بهدف بيعها، في قرية كابرجا بريف منبج شمالي البلاد.

ووثق المرصد، مقتل 133 مدنياً بينهم 47 طفلاً و 22 امرأة، إضافةً لإصابة 178 آخرين، جراء انفجار الألغام في سوريا منذ مطلع العام الجاري.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، قد أفاد في تقرير في حزيران/ يونيو 2022، أن نصف سكان سوريا معرضون لخطر المتفجرات، مشيراً إلى أن نحو 300 ألف من مختلف الذخائر، ما تزال كامنة ولم تنفجر.