الصحافة الروسية تتحدث عن سبب رفض بوتين زيارة تركيا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قالت الصحافة الروسية، أنه بات من الواضح بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يزور تركيا، موضحة أن ذلك يعود إلى أسباب تتعلق بأمنه الشخصي، وأسباب أخرى تتعلق بعدم وجود أمور تستحق المباحثات بين الرئيسين التركي والروسي.

وحول ذلك كتبت إيوانّا كوفاليوفا، في “موسكوفسكي كومسوموليتس”:
أصبح من الواضح، مطلع الأسبوع، أن بوتين لن يسافر إلى أنقرة. وبحسب عين الشرق الأوسط فإن ذلك لن يحدث بسبب أن طائرة الزعيم الروسي عادة ما تكون مصحوبة بطائرات مقاتلة. وتعد تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي ودفاعها الجوي، المقاتلات الروسية أهدافا عسكرية. ولن يقوموا بإعادة توليف مثل هذه المعدات المعقدة بسبب زيارة واحدة إلى أنقرة، لذلك لن يلتقي أردوغان مع بوتين.

لكن بحسب الصحافي الدولي الروسي، الباحث السياسي ورئيس تحرير مجلة “روسيا في السياسة العالمية” فيودور لوكيانوف، فإن الأمر مختلف تماما. فقال: “برأيي، الزيارة لن تتم، لأنه ليس لدى بوتين وأردوغان الآن ما يمكن مناقشته”. وفي الواقع، لو كان هناك سبب لمحادثات، لاجتمع الزعيمان ولن يمنعهما أي دفاع جوي من ذلك”.

هذا وكان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، قال يوم امس للصحفيين، أنه من الممكن أن يلتقي أردوغان وبوتين على هامش قمة مجموعة بريكس الشهر القادم في قازان، منوهاً إلى صعوبة زيارة بوتين إلى انقرة خلال العام الجاري رغم دعوات اردوغان المتكررة.