مرة أخرى في جبال كردستان.. مقتل وإصابة 5 جنود ترك على يد المقاتلين الكرد

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلن المقاتلون الكرد عن مقتل جندي تركي وإصابة 4 آخرين وتدمير موقعين عسكريين وطائرة مسيرة، في سلسلة عمليات نفذوها ضد تحركات الجيش التركي في جبال كردستان، وذلك في إطار الدفاع المشروع.

وذكر المركز الإعلامي للقوات الكردية التابعة لحزب العمال الكردستاني في بيان له اليوم الخميس تفاصيل هذه العمليات على الشكل التالي:

“في منطقة الشهيد دليل غرب زاب:

* في ١٠ من أيلول، استهدفت مقاتلاتنا في وحدات المرأة الحرة جنود جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة لتلة جودي بالأسلحة الثقيلة.

وفي الساعة ١٠:١٨، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال التركي في ساحة المقاومة لتلة جودي قنصاً وقضت على أحدهم.

وفي الساعة ٠٩:٤٠ و ١٠:٠٠، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال الذين حاولوا التمركز في ساحة المقاومة لتلة آمديه بالأسلحة الثقيلة، ما أسفر عن تدمير موقع وإصابة ٣ جنود بجروح.

وفي الساعة ١٤:٢٠، استهدفت قواتنا المحتلين في ساحة المقاومة لتلة آمديه بالأسلحة نصف الآلية وأوقفت تحركاتهم.

وفي الساعة ١٦:١٥، استهدفت قواتنا المحتلين في ساحة المقاومة لتلة آمديه بالأسلحة الثقيلة.

* في ١١ من أيلول الساعة ٠٥:١٠، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة لتلة آمديه بالأسلحة النصف آلية وأوقفت تحركاتهم.

وفي الساعة ١٦:٥٠، استهدفت قواتنا المحتلين الذين أرادوا قصف أنفاق المقاومة في ساحة المقاومة في تلة إف إم بالمتفجرات المحظورة عبر تكتيكات نوعية.

في منطقة خاكوركي:

في ١٠ أيلول الساعة ٠٨:٤٠ و ١٠:٣٥، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال في ساحة المقاومة للشهيد هيمن بالأسلحة الثقيلة ودمرت موقعاً للاحتلال.

في ١١ أيلول الساعة ٠٧:٥٥، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال في ساحة المقاومة للشهيد هيمن بالأسلحة الثقيلة.

في منطقة متينا:

في ١٠ أيلول الساعة ١٢:٥٠، أسقطت قواتنا مسيّرة لجيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في شيلازه.

وفي الساعة ١٧:٠٠، استهدفت قواتنا المحتلين في ساحة المقاومة في شيلازه بالأسلحة نصف الآلية وأوقفت تحركاتهم.

في منطقة حفتانين:

في ١ أيلول الساعة ١٧:٤٠، استهدفت مقاتلاتنا في وحدات المرأة الحرة ستار جنود الاحتلال الذي كانوا يحاولون قطع الأشجار في منطقة خانتور بالأسلحة الثقيلة وأصابت أحدهم بجروح.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالأسلحة المحرمة؛

في ١٠ أيلول، قصف جيش الاحتلال التركي أنفاق المقاومة في ساحة المقاومة في تلة إف إم ٥ مرات بالأسلحة المحرمة.

هجمات جيش الاحتلال التركي:

في ١٠، و١١ و١٢ من أيلول، تعرضت ساحات المقاومة في شهيد شريف، وسنين، وتلة قله، ولولان، وبربزن، وتلة مسكن وكندكولا في خاكورك ١٣ مرة، وساحتي سهل كافيا وكري في غاري ٥ مرات، وساحات المقاومة في بيشيل، وسوري متينا وشيلازه في متينا ٤ مرات، وساحة المقاومة في تلة بهار في منطقة الشهيد دليل غرب زاب ٦ مرات، لقصف الطائرات الحربية التركية، ليكون عدد الهجمات الجوية ٢٨ غارة.

في ١٠ و١١ أيلول، تعرضت ساحتا سنين ولولان في خاكوركي ٣ مرات، وساحتي سري متينا وبيشيل في متينا ٣ مرات، لقصف المروحيات الهجومية”.