سلسلة إنتهاكات جديدة لموالي تركيا وحملة اعتقالات تعسفية بحق مدنيين في عفرين شمال سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

 اعتقلت فصائل موالية لتركيا مواطنين بأعمار 51 و39 من أهالي ناحية بلبل بريف عفرين، بعد عودتهما إلى مسقط رأسهما، قادمين من لبنان، دون معرفة التهم الموجهة إليهما، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرهما.

كما تعرض مواطن آخر بعد ترحيله قسراً من داخل الأراضي التركية، لاعتقال من قبل عناصر فصيل ما يسمى “السلطان مراد”، بعد مطالبته باسترجاع منزله في حي الزيدية بمدينة عفرين، وهذا لا يزال مصيره مجهولاً.

وفي حادثة أخرى، اعتقلت ما تسمى الشرطة المدنية مواطن في العقد الثالث من العمر من أهالي قرية عرب ويران التابعة لناحية شرا بريف عفرين، بعد مداهمة منزله في حي الأشرفية بمدينة عفرين، بعد عودته إلى مسقط رأسه، قادما من لبنان، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

وفي ذات الحي، تعرض مواطنين بأعمار 38 و43 من أهالي مدينة الباب لاعتقال من قبل الأجهزة التابعة لتركيا، حيث جرى اعتقالهما في حي الأشرفية بمدينة عفرين، بهدف الحصول على فدى مالية، بينما لا يزال مصيرهما مجهولاً.

واستمراراً للانتهاكات، اعتدى عناصر فصيل ما يسمى  “السلطان مراد على مواطن من نازحي إدلب، وذلك في مدينة عفرين، على خلفية رفضه لتسليم منزل مستولي عليه في حي الزيدية للعناصر.

وتواصل تركيا والأجهزة المرتبطة بها بالتعاون مع فصائل “الجيش الوطني” حملة اعتقالات تعسفية بحق اهالي المناطق المحتلة في ظل سيادة شريعة الغاب فيها.