بعد إسقاط طائرته في سماء كركوك.. أردوغان يؤكد مجدداً تدخله في عمق الأراضي العراقية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال الرئيس التركي رجب طيب أروغان، ان بلاده سيستمر تدخله العسكري في الأراضي العرقية بزعم القضاء على حزب العمال الكردستاني، وذلك بعد حادثة إسقاط مسيرة تركية في سماء مدينة كركوك قبل يومين.

وادعى أروغان خلال كلمة له في اسطنبول يوم أمس السبت، إن حزب العمال الكردستاني يتخذ من الأراضي العراقية منطلقا لتهديد الأمن القومي التركي، مضيفاً بالقول إن بلاده عازمة في القضاء على مصدر هذا التهديد.

ومن جهة أخرى، ذكر أن التقدم الذي حققته تركيا في مجال الطائرات بدون طيار يحظى بإعجاب الشعوب الصديقة والشقيقة والعالم أجمع، مضيفاً “سنضع بمشيئة الله، مشروع القبة الفولاذية الذي نطوره، قيد التنفيذ بكامل عناصره، وإن كان أحدهم يمتلك قبة حديدية، فسيكون لدينا قبة فولاذية”.

وأضاف، أن بلاده تسعى جاهدة لصناعة وتطوير أو توريد جميع ما تحتاجه القوات الجوية التركية من صواريخ وأنظمة دفاع جوية.

وكان الجيش العراقي، أعلن يوم الخميس الماضي، إسقاط طائرة مسيرة تركية في مدينة كركوك، حيث قال العميد عبد السلام رمضان، نائب قائد الدفاع الجوي في كركوك، خلال مؤتمر صحفي في مكان سقوط الطائرة: “تم إسقاط طائرة تركية مسيرة اخترقت الأجواء العراقية”، إلا أن القيادة العسكرية المشتركة تراجعت عن مسؤوليتها فيما بعد معلنة فتح تحقيق بشأن حادثة إسقاط الطائرة التركية.

هذا وأكد العديد من السياسيين والمسؤولين العراقيين إن مثل هذه الطائرة المتطورة التي تحلق بكثافة في سماء العراق، تقوم بمهام تجسسيه فضلاً عن مهامها الهجومية، مما يعرض الأمن الوطني إلى خطر كبير مطالبين بغداد بوضع حد لانتهاك سيادتها وأمنها القومي من قبل تركيا.