اعتداءات وانتهاكات جديدة من قبل موالي تركيا بحق كرد عفرين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تستمر الدولة التركية في ارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين الكرد من أبناء مدينة عفرين، وذلك إما بشكل مباشر عبر عناصرها او عن طريق أدواتها من المجموعات المسلحة التي تتبع للائتلاف السوري، وذلك لاستكمال مخططها في المدينة الكردية.

وفي هذا السياق، أقدم مسلحو فصيل ما يعرف بفرقة “السلطان مراد” وعناصر الشرطة العسكرية التابعة للاستخبارات التركية مباشرة، بالاعتداء على مواطنين كرد في مدينة عفرين واعتقالهم بموجب تهم مسبقة وجاهزة للضغط عليهم وتحصيل فدى مالية.

فقد اعتقل مسلحو فصيل “فرقة السلطان مراد” مواطناً من أهالي ناحية معبطلي في ريف عفرين، أثناء وجوده في مدينة عفرين، للمطالبة باستعادة منزله الذي استولى عليه أحد عناصر الفصيل، حيث لفق له تهمة “التعامل مع الإدارة الذاتية” في السابق وهي تهمة جاهزة لدى كافة الفصائل المسلحة الموالية لتركيا، بهدف الضغط عليه وسحب شكوى استرجاع منزله التي رفعها إلى محكمة عفرين.

في سياق متصل، نفذت عناصر الشرطة العسكرية بتاريخ 27 آب الجاري حملة مداهمات في حي الأشرفية بمدينة عفرين، واعتقلت 3 مواطنين بتهمة التورط في الانفجار الذي وقع في الحي بتاريخ 21 أب، وذلك بغية للحصول على فدية مالية من المعتقلين.

من جهة أخرى، اعتدى أحد عناصر فرقة “السلطان مراد” بالضرب المبرح على شاب من أهالي عفرين في حي الأشرفية، بسبب عدم قيام الشاب بفتح الطريق لسيارة العنصر. وقد أسفر الاعتداء عن إصابة الشاب برضوض وكسر هاتفه الخليوي.

ويأتي ذلك، في ظل استمرار الانتهاكات والتجاوزات بحق الأهالي في منطقة عفرين التي تخضع لاحتلال القوات التركية وسيطرة الفصائل الموالية لها، دون أي رقيب أو حسيب، ووسط صمت المجتمع الدولي.