مشيداً بمسيراته الهجومية.. أردوغان يهدد ويتوعد

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ادعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن دخول حاملة المسيرات الهجومية”تي جي غي أناضولو” إلى ترسانة جيشه أدخل الرعب والخوف في نفوس من يحسدون بلاده، متوعداً بأن أنقرة ماضية في تقوية ترسانتها العسكرية لتحقق استقلالها في قطاع الدفاعات الصناعية.

جاء ذلك في احتفال ما يسمى بـ “عيد النصر” يوم أمس الجمعة، بالعاصمة أنقرة.

قال أردوغان خلال كلمته، إن النجاحات التي حققتها تركيا في الصناعات الدفاعية خلال الـ22 عامًا “تغرس الثقة في نفوس الأصدقاء والخوف في أعين الحاسدين”.

وأضاف، أنّ بعض الجهات “في إشارة إلى دول الغرب” حاولت إبقاء تركيا منشغلة بشؤونها الداخلية طيلة 40 عاماً من خلال إشغالها بمحاربة حزب العمال الكردستاني.

وتابع، إن “القوات المسلحة التركية في السنوات الأخيرة، قوة كبيرة من خلال دخول أول حاملة مسيرات هجومية “تي جي غي أناضولو” (TCG Anadolu) لترسانتها.

وكشف أن التحضيرات تمضي قدماً من أجل بناء حاملة طائرات أكبر للجيش التركي.

ولفت أردوغان إلى عزمهم المضي بخطوات ثابتة من أجل الوصول إلى تركيا مستقلة تماما من خلال تصنيع مروحيات وطائرات “قآن” و”غوكباي” وحرجيت” و”حرقوش” و”أتاك”، والفرقاطات والغواصات ومدافع هاوتزر ودبابات ألطاي والصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي وغيرها.

هذا وقال يجب الحفاظ على الجبهة الداخلية لتركيا سليمة، وبين أنّ كافة الشعوب معرضة لمصاعب اقتصادية وخلافات سياسية داخلية بين الفينة والأخرى.