القيادة المركزية الأمريكية تعلن مقتل متزعم كبير لجماعة متطرفة في سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها استهدفت متزعم كبير لجماعة “حراس الدين” المرتبطة بتنظيم القاعدة في منطقة إدلب الواقعة تحت النفوذ التركي.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في بيان فجر اليوم السبت، أن قواتها استهدفت متزعم في تنظيم “حراس الدين” يدعى أبو عبد الرحمن مكي، وقالت عنه “مكي كان عضواً في مجلس شورى حراس الدين وزعيماً بارزاً مسؤولاً عن الإشراف على العمليات الإرهابية في سوريا”.

وأضاف البيان “حراس الدين مرتبطة بتنظيم القاعدة ومقرها سوريا، وتشارك القاعدة في تطلعاتها العالمية لشن هجمات ضد المصالح الأميركية والغربية”.

بدوره، قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: “تظل القيادة المركزية ملتزمة بالهزيمة الدائمة للإرهابيين ضمن منطقة مسؤولية القيادة الذين يهددون الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها والاستقرار الإقليمي”.

وتُعد عملية الاستهداف الأخيرة هذه، ضمن سلسلة عمليات سبقتها، في استهداف متزعمين من الصف الأول في مرتزقة داعش والقاعدة ضمن المناطق السورية التي تحتلها تركيا، من بينهم “أبو بكر البغدادي، وأبو ابراهيم القرشي، وأبو حسين القرشي” قتلوا في غارات للتحالف الدولي بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية على مقربة من الحدود التركية.