توثيق جرائم وانتهاكات جديدة لموالي تركيا بحق أهالي عفرين شمال سوريا

مشاركة

ولات خليل -xeber24. Net – وكالات

تستمر الفصائل الموالية لتركيا في انتهاكاتها  وجرائمها على رأسها ما تسمى فرقة السلطان سليمان شاه”العمشات في قرى ناحية شيه بحق السكان الأصليين الكُرد .

وفي هذا الصدد وبحسب منظمة حقوق الانسان عفرين -سوريا أصيب المسن عطية حسن سلوم من أهالي قرية هيكجه – ناحية شيه بالجلطة  ،بعد أن تعرض للتهديد من قبل عناصر أمنية العمشات بدفع اتاوات مالية التي تم فرضها مؤخرا على قرية هيكجه وقرى أخرى خاضعة لسيطرة العمشات في ناحيتي شيه ومعبطلي ، حيث دفع المسن “عطية ” 600 دولار أمريكي لأقتصادية العمشات عن طريق مختار القرية المدعو “رجب حسن علي” .

ومن جهة اخرى بالرغم ان ابن المسن المدعو “حسين عطية تم 35 عاما  ” يقيم مع والده ومتزوج ، ما اضطر المسن “عطية ” دفع 200 دولار أمريكي اتاوة منزلين و400 دولار أمريكي عن محل سمانة وكومجي ، لذا أصيب بالجلطة جراء  الظلم والقهر من ممارسات وانتهاكات مسلحي فرقة السلطان سليمان شاه “العمشات ” وخاصة اجباره على دفع الاتاوات الأخيرة خلال مهلة 24 ساعة .

 وفي قرية مرونة تحتاني – ناحية شيه  تعرض يوم أمس الخميس 22 اغسطس المواطن ” حج صلاح سويدان والدته أمونة 50 عاما ” للضرب والتعذيب الشديدين من ع قبل قبل عناصر امنية فرقة العمشات على مرأى ومسمع من سلطات الاحتلال التركي واهالي القرية لعدم قدرته على دفع الاتاوة .

 في سياق السرقات،  سرق مسلّحون  صباح اليوم الجمعة 23 أغسطس ، سيارة تكسي عمومي نوع سابا، عائدة  للمواطن “خليل شيخو محمد” من أهالي مدينة جنديرس.

علما أن  السيارة وسيلة عمل للمذكور ومصدر رزقه، وتمّت سرقتها من أمام منزله بنزلة القناية بحي المحمودية في مدينة عفرين، ونُقلت إلى جهةٍ مجهولة.

كما أن مسـ.لحو “اللواء 112” يخلون بقوة السـ.لاح ورشتين للخياطة عائدتين لمواطنيْن كرديين في قرية بعدينا – ناحية راجو بريف  عفرين بهدف إسكان العوائل المستوطنين  فيهما.

يشار بأن تركيا ومواليها مستمرون في اعتداءاتها وانتهاكاتها بحق أهالي عفرين وريفها دون أي رادع.