هيئة الإدارات المحلية بإقليم شمال وشرق سوريا تتحرك للتحقيق في حادثة عنصرية لشركة نقل

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت الإدارة العامة للنقل في هيئة الإدارات المحلية بإقليم شمال وشرق سوريا، عن تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة العنصرية التي تصرفت فيها شركة نقل تعرف باسم “الرفدين تورز”، والتي تسبب بموجة غضب شعبي كبيرة.

أصدرت الإدارة العامة للنقل في هيئة الإدارات المحلية بالإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، اليوم الخميس، أمرًا إداريًا للتحقيق في ما ورد بشأن امتناع شركة الرافدين عن نقل الكتب.

وحسب موقع الإدارة الذاتية اليوم الخميس، فقد صرح مسعود حسو (الإدارة العامة للنقل في هيئة الإدارات المحلية) قائلاً: “أصدرنا اليوم الخميس الأمر الإداري رقم \118\ لتشكيل لجنة للتحقيق في امتناع شركة الرافدين للنقل البري عن نقل كتب تحمل غلافًا خارجيًا مدونًا عليه اسم (كردستان) بالسرعة القصوى.”

وأضاف، ستكون مهمة هذه اللجنة متابعة وتقصي أسباب امتناع شركة الرافدين عن نقل الكتب، وتقديم تقرير شامل للإدارة العامة للنقل خلال أيام قليلة.

وكانت الشركة المذكورة قالت رداً على انتقادات طالتها لعدم شحنها كتابين يحمل أحدهما اسم “كردستان” إنها لا تنقل الكتب أياً كان طابعها، إلا أن مدير دار نشر في القامشلي قال إنه سبق وأن شحن كتباً عبر حافلات الشركة نفسها.

هذا وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي صورة لكتابين باللغة الانكليزية يضم عنوان أحدهما اسم “كردستان”، امتنعت شركة الرافدين عن نقلهما من مدينة القامشلي إلى ديرك شمال شرقي سوريا، ما تسبب بموجة غضب شعبي كبيرة والتي اعتبرت هذه الحادثة عنصرية والمطالبة بمحاسبة الشركة عن هذا التصرف.