“قسد” تنتقم لضحايا مجزرة “الدحلة وجديد البكارة” وترفع راياتها في مناطق غربي الفرات

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عملية تسلل إلى الضفة الثانية من نهر الفرات الواقعة تحت سيطرة قوات النظام السوري والتي تتخذها الميليشيات التابعة له منطلقاً لهجماتها، وذلك في عملية انتقام لضحايا مجزرة قريتي الدحلة وجديد البكارة.

وحسب المرصد السوري، تسللت مجموعات من قوات سوريا الديمقراطية بعد منتصف ليل الأحد – الإثنين إلى قرية البوليل ضمن مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية واشتبكت مع عناصر نقطة عسكرية للمجموعات المحلية الموالية لإيران، وأسفرت الاشتباكات عن إعدام 7 عناصر من المسلحين على يد القوات المهاجمة.

كما اندلعت مواجهات مماثلة في قريتي الكشمة والدوير قرب مدينة البوكمال ضمن مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي بالقرب من الشريان السوري على طريق طهران – بيروت، أسفرت عن مقتل عنصرين على الأقل من المسلحين، وجرح آخرين وتمكنت القوات المهاجمة من أسر 6 من الجرحى.

هذه هي المرة الأولى منذ عام 2017 التي تتمكن فيها قوات سوريا الديمقراطية من الوصول لهذه المناطق الاستراتيجية التي تقع بالقرب من الشريان السوري لطريق طهران – بيروت على الجانب الآخر من ضفة الفرات.

وفي صباح الجمعة الماضي، عمدت قوات النظام السوري وميليشياتها إلى تصعيد وتيرة قصفها المدفعيّ والصّاروخيّ العشوائيّ الهمجيّ على منازل المدنيّين، انطلاقاً من قواعدها في الجهة الغربيَّة من نهر الفرات، وارتكب مجزرتين مروِّعتين في كُلٍّ من قريتي “الدحلة” و”جديد البكَّارة”، راح ضحيُّتها /11″ شهيداً مدنيّاً، معظمهم أطفال ونساء، كما أصيب خمسة آخرون بجروح.