موالي تركيا يستمرون بالاستيلاء على منازل الكرد في عفرين وقطع أشجار الزيتون

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

تستمر الفصائل المــوالــية لـتركيا تـدمــيــر طبيعة عفرين والاستـيـلاء على ممتــلـكات سكانها الكرد دون رادع أخـلاقــي أو قــانــونـي.

وفي السياق، أقــدم عنـاصر الفصائل الموالية لتركيا على قــطــع 200 شجرة زيتون في قرية قطمة التابعة لناحية شرا بريف عفرين، تعود ملكيتها لمواطنين من أهالي القرية، و27 شجرة في قرية باليا التابعة لناحية بلبل، تعود ملكيتها لمُهـجــر قـسـراً إلى مناطق بريف حلب الشمالي.

ومن جانب آخر، اسـتـولـى عنـاصـر فصــيــلي ما يسمى “السلــطان سلـيمـ ـان شــاه والحــمــزات” على منزل في حي الأشرفية بمدينة عفرين، يعود ملكيته لمواطن من أهالي قرية جية بريف عفرين.

كما أقـدم فصــيل “العــمـشـات” على إخـراج مواطن بقـوة الــسـلاح من منزله في حي الزيدية بمدينة عفرين، لتـوطـين مســلــح مع أسرته مقابل عــائــد مــادي قدره 50 دولار أمريكي شهرياً.

بينما قــام عنــاصـر “أحــرار الــشـرقـية” ببيع منزل في مدينة عفرين، تعود ملكيته لمواطن من أهالي قرية خلنير بريف عفرين، لعــنصــر من ذات الفصــيل، مقابل مبلغ مــالــي قدره 1500 دولار أمريكي.

كما فــرض الفصــيل ذاته إتـاوات مــالــية تُقدر بـ 5 آلاف دولار أمريكي على متعهد بناء ينحدر من قرية ميدانا بريف عفرين، ويقع البناء على طريق أوتوستراد بمدينة عفرين.

يشار بأن تركيا ومواليها مستمرين بارتكاب أبشع الانتهاكات بحق أهالي عفرين بغية تهجيرهم.