البنتاغون تزود قوات “البيشمركة” الكردية بمدافع ثقيلة

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

زودت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، قوات البيشمركة في إقليم كردستان بعدد من المدافع الثقيلة، والتي من شأنها رفع القدرات العسكرية لهذه القوات.

وقال وزير شؤون البيشمركة شورش اسماعيل، اليوم الثلاثاء، ان وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” زودت قوات البيشمركة بمجموعة من المدافع الثقيلة بموافقة الحكومة الاتحادية العراقية.

وذكر الوزير الكردي خلال حفل التسليم داخل مبنى وزارة شؤون البيشمركة في مدينة أربيل/هولير، بأن هذا اليوم هو يوم تاريخي، مشيداً باستمرار الولايات المتحدة في مساعدة القوات الكردية.

وأضاف إسماعيلأ ان القوات الامريكية زودت قوات البيشمركة بمجموعة من المدافع الثقيلة، مضيفاً إن هذه الخطوة الكبيرة سترفع من القدرات العسكرية لقواتنا الى مستوى أعلى

وتقدم بالشكر والتقدير الى الولايات المتحدة، ووزارة الدفاع الامريكية على امدادها البيشمركة بتلك الاسلحة، مشيدا بدور القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ووزير الدفاع، ورئيس أركان الجيش العراقي لتقديمهم التسهيلات “الكبيرة” لكي تصل هذه الاسلحة بيد قوات البيشمركة.

ودعا الوزير، الحكومة العراقية، الى توفير المساعدات العسكرية والمالية واللوجستية لقوات البيشمركة اسوة باقرانهم من القوات الاتحادية على اعتبار انها جزء من المنظومة الدفاعية والأمنية للعراق.

وأكد اسماعيل أن قوات البيشمركة واجهت تنظيم داعش وتمكنت من كسر اسطورته، مشددا أن البيشمركة ستواصل حماية أمن العراق من التهديدات الإرهابية جنبا الى جنب مع باقي القوات الامنية الاتحادية.

هذا وقد تسلمت وزارة البيشمركة 24 مدفعا من النوع الثقيل، في إطار المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لحلفائها من القوات المحلية التي تشارك في أعمال القتال ضد تنظيم داعش.