قوات النظام تضغط على المواطنين لإجراء تسوية في ريف درعا

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى حواجزها على الطريق الواصل بين مدينة جاسم وبلدة كفر شمس شمالي درعا، للضغط على المدنيين لإجراء تسوية للمطلوبين وتسليم السلاح في مدينتي إنخل وجاسم.

وتوجه الأمس عشرات من مدنيين وعسكريين مطلوبين لدى قوات النظام، بالإضافة إلى الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية إلى المركز الثقافي في مدينة البعث بريف القنيطرة، التي تخضع لسيطرة قوات النظام، لتسوية أوضاعهم مع النظام وشطب أسمائهم من اللوائح الأمنية.

ووفقاً للمعلومات، فإن عملية التسوية الشاملة انطلقت الامس وستستمر لغاية 4 أيام، حيث تتم العملية بإشراف الجهات المختصة التابعة لقوات النظام في المدينة.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن قوات النظام تحضر لافتتاح مركز للتسوية لأبناء محافظة القنيطرة، في المركز الثقافي في مدينة البعث بمحافظة القنيطرة.

وتشمل التسوية الفارين من الخدمة العسكرية أو الشرطية والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية ومن عليه مشاكل أمنية أو عسكرية وكل من حمل السلاح لتسليمه إلى الجنة العسكرية والأمنية في محافظة القنيطرة، لشطب أسمائهم من اللوائح الأمنية فورا.

ويتم منح المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية أو الاحتياطية تأجيل لمدة ستة أشهر لتسوية أوضاعهم والالتحاق بالخدمة وتشطب أسمائهم من اللوائح الأمنية.

كما يتم منح العسكريين الفارين أمر ترك قضائي لمدة 15 يوم للالتحاق بوحداتهم العسكرية التي فروا منها أو الالتحاق بتشكيلات المنطقة الجنوبية، ويشطب اسمه من اللوائح الأمنية.

ومن يرغب بالخدمة في تشكيلات المنطقة الجنوبية حصراً عليه الالتحاق الفوري بعد المثول أمام لجنة التسوية. ما الشرطي الفار يتم منحه أمر ترك قضائي لمدة 15 يوم للالتحاق بوحدته الشرطية ويشطب اسمه من اللوائح الأمنية.