مع استمرار المظاهرات ضدها موالي تركيا يتوعدون المتظاهرين وبوادر عن تصعيد قادم

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

تتحضر ما تسمى“القوة المشتركة” المكونة من فصيلي “العمشات” و”الحمزات” التابعة لتركيا لحملة اعتقالات في مدينة الباب، حيث أرسل فصيل ما يسمى “الجبهة الشامية” تعزيزات عسكرية من معبر باب السلامة باتجاه المدينة الباب تحسباً لاقتحامها من قبل “القوة المشتركة”.

واعتقل فصيل الشرطة العسكرية، أول أمس الجمعة، خمسة شبان في مدينة الباب كانوا قد شاركوا في احتجاجات اندلعت ضد القوات التركية.

وهددت وزارة الدفاع في ما تسمى “الحكومة المؤقتة” بمحاسبة المحتجين وقالت إنها فتحت تحقيقاً بحق الأشخاص الذين “يحرضون السكان على الكراهية والعداوة”.

وطلبت من التشكيلات المختلفة للفصائل المسلحة بسحب كافة القوات المتواجدة في مدينة الباب ومحيطها، مضيفةً أنها نقلت الأشخاص الذين اعتدوا على العلم التركي إلى السجن العسكري في مدينة الراعي بريف حلب.

يشار بان متظاهرين كانوا قد نصبوا خيمة اعتصام في مدينة الباب وانضمت إليها مدينة مارع وقبلها خيمة الاعتصام الرئيسية في مدينة أعزاز، للمطالبة بفتح تحقيق بحوادث إطلاق القوات التركية النار على المحتجين الذي خرجوا ضد الاعتداءات العنصرية التي طالت لاجئين سوريين في ولاية قيصري التركية، في الأول من تموز/ يوليو الجاري.