فريق صحفي يتعرض إلى هجوم في قضاء شنكال بإقليم كردستان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تعرض فريق صحفي من قناة Çira TV وإذاعة Çira FM لهجوم في قضاء شنكال، اثناء تغطيتهم لفعالية في المنطقة، أسفر عن إصابة أربعة أشخاص أحدهم في حالة حرجة.

وحسب الاعلام المحلي اليوم الاثنين، تعرض فريق صحفي من قناة Çira TV وإذاعة Çira FM لهجوم أثناء عودتهم من تغطية فعاليات الذكرى السنوية العاشرة للإبادة الجماعية في تل قصب، الهجوم أسفر عن إصابة السائق واثنين من المراسلين وإصابة مواطن آخرى كان بالقرب من مكان الحادث، حيث تم نقل أحدهم إلى مستشفى الموصل نظراً لحالته الحرجة، بينما يتلقى الآخران العلاج في مستشفيات شنكال.

ووقع الحادث عندما كانت السيارة المستهدفة تسير على الطريق الرئيسي في قضاء شنكال. وأكدت مصادرنا أن الإصابات تشمل السائق واثنين من المراسلين وإصابة مواطن آخر، حيث وصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

نتيجة لهذا الهجوم الذي استهدف الصحافة الحرة، تضررت أيضاً سيارة مدنية كانت في مكان الحادث.

باشرت قوات الأمن العراقية وأمن إيزيدخان التحقيق في الحادثة بموقع الهجوم. ووفقاً للمعلومات الأولية، يُحتمل أن يكون الهجوم نتيجة عبوة ناسفة أو تفجير لغم داخل السيارة، لكن حتى الآن لم يتضح ما إذا كانت الدولة التركية المحتلة وراء الهجوم أو أن اللغم انفجر داخل السيارة.

هذا ولا يزال التحقيق جاريًا ولم تتضح جميع تفاصيل الحادثة بعد. ومع ذلك، استنادًا إلى المعلومات التي جمعها الاعلام المحلي من شهود العيان، شوهدت أجزاء من المتفجرات في مكان الحادث.