بعد خسارة منتخب بلاده.. اردوغان يقارن شارة تنظيم إرهابي مع شعارات وطنية في أوروبا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجدداً على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في معاقبة لاعب منتخب بلاده ميريح ديميرال الذي احتفل بهدفه الثاني على المنتخب النمساوي برفع شعار تنظيم “الذئاب الرمادية” المدرج على قوائم الإرهاب في أوروبا، على أرض الملعب.

وقال أردوغان للصحفيين المرافقين له خلال رحلة عودته من العاصمة الألمانية برلين بعد حضوره المباراة، التي خسر فيها منتخب بلاده أمام هولندا، إن: “العقوبة التي صدرت في حق ميريح ليست موجهة له شخصياً، بل إنها عقوبة على كيان تركيا كلها كأمة”.

وأضاف، “إذا كان الموضوع هو معاقبة إشارة “الذئب الرمادي”، فالألمان لديهم نسر، فهل تعاقبون الألمان على هذا؟ لا، والفرنسيون لديهم ديوك، فهل تعاقبون الفرنسيين بقولكم: “لماذا لديكم ديوك؟”.

وأشار أردوغان إلى أن: “نهج الغرب تجاهنا من حيث العقلية لم يتغير قط حتى اليوم. فالعقوبة التي فرضوها على اللاعب التركي ميريح ديميرال (بسبب إشارة الذئب الرمادي) هي عقوبة مقررة منذ اللحظة الأولى”.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قرر إيقاف ديميرال مباراتين بعدما احتفل برفع شارة تنظيم “الذئاب الرماية” الإرهابي على أرض الملعب عقب تسجيله هدفين في مباراة النمسا، ليقود فريقه إلى دور الثمانية لـ”يورو 2024″ للمرة الأولى منذ عام 2008.

وهذه الشارة مرتبط بالتنظيم الشبابي المتطرف التابع لحزب الحركة القومية حليف حزب أردوغان الحاكم، ومتورط في العديد من الأعمال الإرهابية داخل تركيا وخارجها، وتم حظر هذا التنظيم في العديد من الدول الأوروبية بسبب أعمالها الإرهابية.

والجدير بالذكر، ان شعار النسر في ألمانيا والنمسا، هو شعار “دولة” وطني قديم من أقدم الشعارات في أوروبا، وألوانه مستوحاة من العلم الألماني، بينما شعار الديك الفرنسي، يرمز إلى بلاد الغال، وهو ايضاً شعار وطني في فرنسا، وليس شعار لتنظيم أو حزب متطرف.