“برفعه إشارة إرهابية” لاعب تركي يثير أزمة دبلوماسية بين تركيا وألمانيا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

استدعت وزارة الخارجية الألمانية، السفير التركي في برلين على خلفية أزمة لاعب كرة قدم رفع شارة “الذئب الرمادي الإرهابية” خلال مباراة كرة قدم

وكانت وزارة الخارجية التركية قد استدعت أمس السفير الألماني في أنقرة بعد مطالبة وزيرة الداخلية الألمانية بفرض عقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد اللاعب، بعد رفعه شارة تنظيم الذئاب الرمادية المدرجة على قوائم الإرهاب في أوروبا، خلال مباراة تركيا والنمسا الثلاثاء الماضي.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان لها، أمس الأربعاء: “ندين ردود الفعل ذات الدوافع السياسية على استخدام رمز تاريخي وثقافي بشكل لا يستهدف أي شخص خلال احتفال فرح في منافسة رياضية”.

وأضاف بيان الوزارة: “من غير المقبول أن يفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقا تأديبيا ضد لاعبنا الوطني لكرة القدم ميريح ديميرال بعد مباراة كرة القدم التي أقيمت أمس بين منتخبنا الوطني لكرة القدم ومنتخب النمسا لكرة القدم ضمن بطولة أوروبا لكرة القدم 2024”.

وبحسب وكالة “DW” الألمانية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” فتح تحقيقا حول احتفال ديميرال بهدفه الثاني، حيث رفع يديه على شكل رأس الذئب.

هذا وأوضحت الوكالة الألمانية، إن “احتفال ديميرال يسمى بتحية الذئاب المتطرفة، حيث تصف السلطات الألمانية أيديولوجية هذه المجموعة، بأنها إرهابية ومعادية للسامية وعنصرية إلى أبعد الحدود”.