موالي تركيا يستهدفون بالرصاص المباشر شابين من عفرين شمال سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

استهدفت عناصر للفصائل الموالية لتركيا شابين من عفرين بالرصاص المباشر في ظل انتشار السلاح بين هذه الفصائل وذويهم من المستوطنين وسريان حالة الفلتان الأمني الممنهجة في مناطق الشمال السوري وخاصة عفرين بإشراف من الاستخبارات التركية.

وفي هذا الصدد فقد تعرض “جمال محمد كولين علي ستة وعشرين عاماً ، ومحمد وليد عليكو اثنين وعشرين عاماً من أهالي قرية داركير التابعة لماباتا لإطلاق نار مباشر من قبل فصائل ما تسمى الحمزات.

وذلك أثتاء عودة الشابين من مدينة عفرين إلى قريتهما بواسطة دراجة نارية، وتم اسعافهما إلى أحد مستشفيات مدينة عفرين وحالتهما غير مستقرة.

وبهدف التغطية على جريمة إطلاق النار على الشابين اختطف الفصائل المواطن بكر عدنان بكرمن أهالي قرية داركير كونه شاهد على الجريمة ، حيث كان يستقل دراجته النارية خلف الشابين وأدلى بشهادته حولها ما كان سببا لاختطافه بحسب منظمة حقوق الإنسان عفرين-سوريا.

وحسب مصادر محلية فأن فصائل ما تسمى الحمزات الذين يقطنون في أحد المستوطنات في قرية إفراز بريف ماباتا يتميزون بأعمالهم و ممارستهم القذرة من السلب والنهب و التشليح للمواطنين ، حيث نصبوا ما تعرف بالحواجز الطيارة من أجل تشليح المواطنين وسلب ما بحوزتهم من مال و أجهزة خليوية و حتى سيارات و دراجات النارية.

يشار بأن انتهاكات تركيا والفصائل الموالية لها وصلت لمستويات تصعيد غير مسبوقة في المناطق المحتلة بغية تهجير من تبقى من سكانها الأصليين.