أردوغان: إذا أجرت الادارة الذاتية انتخاباتها سنحشد كل قواتنا العسكرية على الحدود

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجددا بضرب المناطق الكردية في شمال سوريا عسكرياً واحتلال المزيد من المدن وبلداتها، في حال اصرت الإدارة الذاتية على إجراء انتخاباتها المحلية.

وقال أردوغان خلال حديثه لللصحفيين أثناء عودته طائرته من إيطاليا قبل يومين، أن وزير خارجيته هاكان فيدان ناقش بالتفصيل انتخابات الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وادعى الرئيس التركي، أنه لا توجد اية انتخابات، بل هي محاولة لإضفاء الشرعية على تنظيمات كردية في سوريا، والتي هي محظورة لدى بلاده.

وأضاف، “بدون شك، لن تمنحهم الإدارة السورية الإذن بإجراء الانتخابات أو القيام بحرية بخطوات في هذا الاتجاه. لقد كان وزير خارجيتنا هاكان فيدان في موسكو وناقش هذه القضايا بالتفصيل مع السيد فلاديمير بوتين، وكذلك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. نأمل أن لا يتمكن منظمة حزب العمال الكردستاني وغيره من العمل بحرية في سوريا”.

وتابع، أن بلاده، “أثبتت في السابق مدى مهارتها في كشف مثل هذه الألعاب”.

وقال: “إذا نشأ مثل هذا الموقف، فسنحشد كل قواتنا حسب الضرورة ولن نتردد أبدا في القيام بما هو ضروري في هذا الشأن”.

هذا وكان من المقرر إجراء انتخابات الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا في 11 يونيو، لكن تم تأجيلها إلى 8 أغسطس، وذلك بناء على طلب تأجيل من الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات لأخذ الوقت الكافي من اجل الدعاية.