الرئاسة التركية تعود وتتحدث عن لقاء متوقع بين أردوغان وبوتين لكن في دولة ثالثة

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قالت الرئاسة التركية أنه من الممكن أن يظهر قريباً موعد محدد وجدول أعمال لمحادقات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في العاصمة الكازاخية أستانا.

وأشار المصدر في إدارة الرئيس التركي اليوم الأربعاء، إلى أن القنوات الدبلوماسية ستقوم بهذه الأعمال المتعلقة باللقاء.

وأضاف المصدر، أنه وخلال اللقاء مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أمس الثلاثاء، تحدث عن إمكانية عقد اجتماع في أوائل يوليو المقبل في العاصمة الكازاخستانية أستانا.

وأشار إلى، أن “جدول أعمال أردوغان مزدحم للغاية. اليوم (الأربعاء) سيتوجه إلى إسبانيا، ثم يشارك في اجتماع زعماء مجموعة السبع G7 في إيطاليا”.

وأردف: “جدول الزيارات مزدحم. أعتقد أنه في المستقبل القريب ستكون هناك تفاصيل حول موعد وجدول أعمال المحادثات بين رئيسي تركيا وروسيا، وسيتم إنجاز هذا العمل عبر القنوات الدبلوماسية. وسنبلغ وسائل الإعلام والجمهور في الوقت المناسب”.

يشار إلى أن العاصمة الكازاخستانية تحتضن قمة “منظمة شنغهاي للتعاون” يومي 3 و4 يوليو المقبل.

والجدير بالذكر أنه يوم أمس خلال لقاء بوتين مع فيدان لم تذكر الرئاسة الروسية عن أي موعد قد يحدد للقاء الرئيس الروسي مع نظيره التركي.

وكان أردوغان دعا بوتين إلى زيارة أنقرة عدة مرات قبل وبعد الانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا، إلى إلا أن الرئيس الروسي رفض الزيارة بسبب الدعم العسكري التي تقدمها تركيا إلأى أوكرانيا.