الجمعية الفلكية السورية تكشف خطورة درجات الحرارة الحالية وتحذر من الأسوء

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

كشفت الجمعية الفلكية السورية خطورة درجات الحرارة الحالية الحالية وحذرت من الاسوء حال استمرار الاحتباس الحراري.

وفي هذا الصدد اعتبر نائب رئيس الجمعية الفلكية السورية أن درجات الحرارة الحالية أعلى من المعدل بنحو 4 – 8 درجات مئوية، محذراً من أن درجات الحرارة العام المقبل ستكون أشد من العام الحالي بحال استمر واقع الاحتباس الحراري على ما هو عليه.

قال رئيس الجمعية الفلكية في سوريا محمد العصيري اليوم إنّ شهر آب القادم سيكون الأكثر حراً في التاريخ المسجّل، وفق وسائل إعلام.

وفي السياق عينه، كشف نائب رئيس الجمعية الفلكية عبد العزيز سنوبر لإذاعة محلية أن درجات الحرارة الحالية أعلى من المعدل بنحو 4 – 8 درجات مئوية، ولا تعتبر ضمن الحدود الطبيعية المعتادة في البلاد، مشيراً إلى أن شهر حزيران عادةً يبدأ ربيعياً ومع نهايته يبدأ الصيف.

وقال سنوبر إن شهر آب سيكون الأكثر حراً بتاريخ البلاد وقد تصل الحرارة فيه لـ45 درجة مئوية، علماً أنه أعلى أشهر السنة حرارةً، ولكن هذا العام سيكون أعلى بـ5 – 8 درجات، لافتاً إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة خلال الآونة الأخيرة يعطي شعوراً أعلى بالحرارة فعندما تكون الحرارة 40 درجة مئوية، تكون المحسوسة 44 درجة، منوهاً إلى ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس أو السباحة في أوقات الذروة للتأثير الكبير على البشرة والجلد.

وذكر سنوبر أنه وفقاً للمعطيات فإن درجات الحرارة عام 2025 ستكون أشد من العام الحالي بحال استمر واقع الاحتباس الحراري على ما هو عليه،  وفي عام 2035 سيرتفع منسوب مياه البحر وعليه ستغمر مدناً على الساحل.