عقب ندائهم لإيقاف الحكم التركي الجائر بحق السياسيين الكرد دميرتاش يرسل رسالة للمحامين الكرد الموقعين على نداء التضامن معه

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net-وكالا

ارسل القيادي الكردي صلاح الدين دميرتاش رسالة إلى المحامين والحقوقيين الذين ارسلو نداء إلى الأمم المتحدة والهيئات الدولية لإيقاف الأحكام التركية الجائرة بحق السياسيين الكرد بسبب موقفهم المتضامن مع مقاومة كوباني.
 
وفي هذا الصدد فقد ارسل القيادي الكردي صلاح الدين دميرتاش من زنزانته رسالة الى المحاميين الكرد الموقعين على نداء التضامن معه ابتدأ فيها “اسعدني جداً نداءكم المشرّف هذا ، للتضامن معي  ومع بقية رفاقي  من السجناء  المحتجزين بشكل غير قانوني ولاسبابٍ سياسية .

 وشدد دميرتاش في رسالته “من خلال التكاتف و المقاومة جنباً إلى جنب مع شعبنا، سنحبط هذه المحاكمات الانتقامية التي يقوم بها أولئك الذين لم يروق لهم مقاومة كوباني التاريخية، تلك المقاومة التي مثّلت  في جوهرها معاني الدفاع عن الكرامة الإنسانية ضد همجية داعش وبربريتها..

واكد القيادي الكردي انه “رغم أننا في الزنزانة، إلا أن قلوبنا وأرواحنا مع شعبنا المقاوم في الخارج..

وختم دميرتاش رسالته “بينما اتوجه بالشكر الى كل واحد منكم، آمل وأتمنى أن أراكم في مستقبل حر”.

ومن جهة اخرى كان قد ارسل عدد من الحقوقيين والمحامين الكرد وبدعوة من المحامي حسين نعسو بتاريخ ٢٣/٥/٢٠٢٤نداء إلى مفوضية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لإيقاف الأحكام التركية الجائرة بحق سياسيين كرد منهم القيادي الكردي صلاح الدين دميرتاش بسبب مواقفهم من مقاومة كوباني ضد تنظيم داعش .

يشار بأن تقارير عدة أثبتت العلاقة بين تنظيم داعش وتركيا والدعم اللوجستي والمادي الذي كانت تقدمه للتنظيم  ومعسكرات التدريب على أراضيها علاوة عن أحكامهاالجائرة الأخيرة بحق السياسيين الكرد بسبب تضامنهم مع كوباني ومقاومتها ضد الإرهاب المتمثل بداعش. 

يذكر بان ترجمة رسالة دميرتاش من التركية الى العربية والكردية  من اعداد احمد عكاش.