أربكان: سنفتح مكة والقدس وسننتقل إلى التعامل بالدينار الإسلامي

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال زعيم حزب الرفاه في تركيا، فاتح أربكان، أنه في حال وصولهم إلى الحكم سيقومون بفتوحات جديدة كفتح مكة والقدس وسليغي التعامل بالدولار والانتقال إلى الدينار الإسلامي.

وقال أربكان الذي حل حزبه في المرتبة الثالثة في الانتخابات البلدية، خلال مشاركته في فعالية “فتح إسطنبول” التي أقامتها الجمعية الشبابية القومية في صالة أتاتورك الرياضية بمدينة سقاريا، إن حزبهم سيحقق فتوحات جديدة في المرحلة الجديدة كفتح مكة والقدس وإسطنبول.

وأضاف أربكان أن السياسة الخارجية في عهدهم لن تشهد معايير مزدوجة، أو حروب أو احتلال، ولن يتم إعلاء القوة المفرطة بل الحق والحقوق.

وذكر أربكان أنهم سيحققون “فتوحات اقتصادية أيضا، ولن يكون هناك استغلال ولا فوائد ولا مكاسب غير عادلة، وسيتوازن ميزان النعم والأعباء، ولن تكون هناك ضرائب غير عادلة”.

الدينار الإسلامي
وأضاف أربكان أنه “سيتم إيقاف التعامل بالدولار الأمريكي، الذي يعد أهم أداة استغلالية بيد الصهيونية، وسيتم الانتقال إلى الدينار الإسلامي”.

أضاف قائلا: “سيكون هناك عدالة في المشاركة وسيتم توزيع النعم التي وهبها الله لثمانية مليار إنسان بالعدل، سنحقق فتوحات على صعيد القانون أيضا، لن يكون هناك معايير مزدوجة وسيهيمن العدل وستُحترم حقوق العباد”.

واختتم أربكان كلمته، قائلا: “لن يكون الأقوياء هم المحقون بل أن من على حقهم من سيكونون الأقوياء، سنحقق فتوحات بالأذهان من خلال كل هذه الأمور وسننشئ أجيال تقيم الصلاة وترفض أن تستعبدهم الصهيونية”.