وزارة الدفاع التركية تهدد باجتياح إقليم شمال وشرق سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

جددت الدولة التركية تهديداتها باجتياح أراضي إقليم شمال وشرق سوريا بذريعة أمنها القومي، في إطار محاولاتها القضاء على أية خطوة من قبل الشعب الكردي بالحصول على حقوقه.

وعلقت وزارة الدفاع التركية على استعدادات الادارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا بإجراء انتخابات محلية في مناطقها، مدعية أنها “تهدد الأمن القومي التركي ووحدة الأراضي السورية”.

وقال مستشار العلاقات العامة والإعلام في الوزارة زكي آق تورك، اليوم الأربعاء، أن “أنقرة لن تسمح بفرض أمر واقع يهدد أمنها القومي وينتهك وحدة أراضي سوريا”.

وذكرت مصادر في وزارة الدفاع التركية بحسب وكالة الأناضول، إن الإدارة الذاتية تسعى إلى إضفاء الشرعية لنفسها بتشجيع ودعم من أطراف أخرى.

وأضافت، بأن الإجراءات الانتخابية، غير مقبولة من حيث وحدة الأراضي السورية، ويمكن أن تتولد عنها آثار سلبية على حماية السلام والطمأنينة في المنطقة.

وجددت الوزارة تهديداتها بأن تركيا ستقضي على وحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي، “والدعم المقدم له، مع كافة عناصره في المنطقة، ولن تتيح أي فرصة لفرض أي أمر واقع يهدد أمنها القومي وينتهك وحدة أراضي جيرانها”.

وكان زعيم حزب الحركة القومية المتطرف دولت بهتشلي دعا حكومة أردوغان يوم أمس إلى التحالف مع النظام السوري وشن عمليات عسكرية ضد مناطق الإدارة الذاتية في تعليق على الانتخابات المحلية بشمال وشرق سوريا.

وردت الإدارة الذاتية في بيان رسمي بوقت سابق من اليوم، أن مسألة الانتخابات المحلية وخلافاتها مع حكومة دمشق، هي شأن سوري داخلي لا علاقة لتركيا بها، ودعت المجتمع الدولي بوضع حد للاعتداءات التركية وتهديداتها المستمرة.