أردوغان: إسرائيل دولة إرهابية ولديها مخطط لاحتلال الأناضول

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن إسرائيل دولة إرهابية ولديها مخطط لاحتلال الأناضول مستندة في ذلك إلى أرض الميعاد، لذلك سأبقى بجانب حركة حماس حتى ولو بقيت وحدي.

جاء ذلك في كلمة له اليوم الأربعاء خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم حيث ادعى: “لا تظنّوا أن إسرائيل ستقف عند غزة.. فإذا لم يتم إيقاف هذه الدولة الإرهابية، ستطمع عاجلا أو آجلا بأراضي الأناضول، مستندة إلى أوهام أرض الميعاد”.

وأضاف أردوغان، “سنواصل الوقوف إلى جانب حماس، التي تناضل من أجل استقلال أراضيها، والدفاع عن الأناضول”، مؤكدا على أنه تعرض للانتقادات من الداخل والخارج، لوقوفه إلى جانب “حماس”.

وتابع: “يجب أن يعرفوا أن هذا الشعب وقف مع المظلومين، ووقف ضد كل من يريد احتلال أرضه، ونحن لن نكون إلا مثل هذا الشعب. حتى لو بقيت وحدي، سأواصل الدفاع عن حقوق الفلسطينيين والسوريين والصوماليين والتركستانيين والسودانيين والمضطهدين في كل مكان”.

هذا وكان رئيس دائرة الاتصال في قصر أردوغان فخرالدين ألطون قال في وقت سابق من اليوم، أن تركيا تتدخل في المناطق الأزمات لفتح أبواب للحلول، لتبرير تدخلات بلاده بشؤون دول الجوار الداخلية واحتلال أراضيها.