بعد زيارة أردوغان مسعود البرزاني يستدعي قيادة المجلس الكردي إلى عاصمة إقليم كردستان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

التقى زعيم حزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود البرزاني مع الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي، وممثليه ضمن الائتلاف السوري، في مقر إقامته بمصيف صلاح الدين في عاصمة إقليم كردستان هولير/أربيل.

وقال المكتب الاعلامي للبرزاني، اليوم الثلاثاء، أنه استقبل، اليوم، في مصيف صلاح الدين، الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي في سوريا ‏(ENKS)، وتم التباحث حول الأوضاع والمستجدات السياسية في سوريا والمنطقة، كما جرى تسليط الضوء على أوضاع وظروف المواطنين الكرد، والعقبات والتحديات التي تواجه الأطراف السياسية والمواطنين الكرد في سوريا.

وأوضح البيان، أن مستقبل الكرد في سوريا والمعادلات السياسية والدولية المؤثرة على الوضع السوري كانت محاور أخرى للاجتماع.

بدوره ذكر إعلام المجلس الكردي، أن البرزاني استقبل اليوم الثلاثاء ٧ ايار ٢٠٢٤ هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي في سوريا وبمشاركة كلا من نائب رئيس الائتلاف عن المجلس، ومسؤول مكتب العلاقات الخارجية ،وممثل المجلس، في هيئة التفاوض، وذلك في مقر إقامته بصلاح الدين في هولير

وأشار إلى، أنه تم في هذا اللقاء، استعراضا للوضع السياسي والمستجدات في المنطقة ، وتاثيراتها على الوضع السوري وسبل ايجاد حل سياسي ينهي مأساة الشعب السوري ويحقق اهدافه ، وايضا ما ينعكس منها على مستقبل الكرد وحل قضيته القومية.

ولفت إلى، أن “هيئة رئاسة المجلس عرضت معاناة ابناء شعبنا المعيشية والامنية ، واكدت على اصرار المجلس على متابعة نضاله واهمية تعزيز حضوره الجماهيري والمجتمعي وفي المحافل السياسية والدبلوماسية”، مضيفاً “كما قدمت لفخامته عرضا عن مطالب لابناء،شعبنا المقيمين في الاقليم وهم ياملون من فخامته كما عهدناه دوما بمعالجتها وتلبيتها”.

ويأتي هذه الزيارة بعد أيام قليلة من زيارة أردوغان إلى هولير/اربيل ولقائه مع البرزاني، والحديث عن حصول اتفاقات أمنية وعسكرية بالتعاون في عملية عسكرية برية مرتقبة ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

والجدير بالذكر أن هذا اللقاء شارك فيه كل من إبراهيم برو وعبد الحكيم بشار، ممثلي المجلس ضمن الائتلاف السوري، حيث كان الأخير في زيارة إلى مدينة عفرين التي تحتلها تركيا منذ أيام قليلة، علماً أن الشخصين يلعبان دورا سلبيا ضد مناطق الإدارة الذاتية لصالح الاستخبارات التركية.