“بعد الهجوم على إيران” فيدان يجري اتصال مع عبد اللهيان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أجرى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وذلك بعد الهجوم الذي استهدف مواقع عسكرية في مدينة أصفهان وسط إيران.

وقالت وكالة الاناضول التركية نقلا عن مصادر دبلوماسية اليوم الجمعة، أن فيدان أجرى اتصالا هاتفيا مع عبد اللهيان بناء على طلب الجانب الإيراني، وبحثا آخر التطورات في المنطقة.

وفجر الجمعة، قالت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، إن تل أبيب وجهت ضربة لإيران ردا على هجومها قبل أيام.

وبينما أكد إعلام إيراني تعرض البلاد لهجمات بطائرات مسيرة تم إسقاطها في سماء أصفهان وسط البلاد، قالت صحيفة “جروزاليم بوست” العبرية إن إسرائيل هاجمت بصواريخ أطلقت من طائرة “أصولا” للقوات الجوية الإيرانية في المدينة.

وحتى الساعة 13:13 (ت.غ)، ما تزال إسرائيل تلتزم الصمت إزاء التقارير الأمريكية بشأن مهاجمتها لأهداف في إيران وسوريا والعراق.

من جهته، علق أردوغان على هجوم أصفهان مشككاً بالروايات الإسرائيلية والإيرانية والأمريكية، وقال: “لا نستطيع أن نقول إن إيران “تقول الحقيقة” من خلال التصريحات التي تخرج عنها، وبطبيعة الحال ما تقوله إسرائيل لا يمكن أن نقول إنه قول للحقيقة.. هناك بعض التصريحات من الولايات المتحدة تفيد بأنه كان لديهم علم مسبق بهذا الهجوم، وبعض التصريحات الأمريكية تنفي وجود علم بها”.

هذا ولم تعلن السلطات الاسرائيلية رسميا عن الهجوم ولم يعلق أي مسؤول صراحة على الحادث، في حين نقلت وسائل الإعلام الأمريكية بتأكيدات صادرة عن مصادر، بمسؤوليتها عن الهجوم.