وزير الداخلية والبلديات اللبناني يؤكد بأن بلاده لن يسمح بتوترات أمنية بسبب النزوح السوري

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني بأن بلاده لن يسمح بتوترات أمنية بسبب النزوح السوري.

أكد وزير الداخلية والبلديات اللبناني بسام مولوي، أن الأجهزة الأمنية اللبنانية جاهزة للتصدي لأي مخالفات من قبل السوريين وغير السوريين، بعد اجتماعه أمس الخميس، بقادة الأجهزة الأمنية والمحافظين.

وقال مولوي: “لن نسمح بتوترات أمنية بسبب النزوح السوري ونحن في لبنان لسنا عنصريين بل يجب تطبيق القوانين المرعية وحفظ الأمن والبلد. وإن التعاميم المتعلقة بالسكن والعمل والمعاملات والعقود يجب تطبيقها لحماية المواطن السوري من خلال ما يقوم به الأمن العام اللبناني من دراسة وضع كل سوري موجود في لبنان، إن كان وجوده شرعياً أم لا وإن كان لأسباب أمنية أم لا، لأن لبنان لا يحتمل النزوح الاقتصادي”.

وتطرق مولوي إلى ضرورة منع أي ظواهر من الأمن الذاتي، واعتبر أن الأمن الذاتي ممنوع ومرفوض وسيتواصل المحافظون مع البلديات ومع الأجهزة الأمنية لمنع أي مظهر من مظاهر الأمن الذاتي أو التفلت الأمني، وقال: “نحن لا نقبل الاعتداء على السوريين ولا نقبل أيضاً أن يرتكبوا جرائم في لبنان. إن الجرائم التي ترتكب هي موضع متابعة جدية من قبل الأجهزة واللبنانيين. وعلينا الاحتكام للدولة وللأجهزة الأمنية والعسكرية ولا نحتكم إلى ردات الفعل والفتن”.