رئيس إقليم كردستان يبذل جهود لجمع الاطراف السياسية وحسم ملف الانتخابات

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

يبذل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان البرزاني، جهودا كبيرة لجمع كافة الأطراف السياسية في اجتماع موسع لحسم ملف الانتخابات البرلمانية في البلاد، وسط وجود خلافات وتباينات في الآراء حول موعد إجراء الانتخابات.

وكشف الأمين العام السابق لوزارة البيشمركة جبار ياور، اليوم الخميس، عزم البرزاني لجمع الأطراف السياسية في الإقليم باجتماع موسع، مرجحا أن يكون موعده الأسبوع المقبل.

وقال ياور خلال مؤتمر صحفي، إن يوم أمس شهد لقاءات جانبية ثنائية بين القادة السياسيين في كردستان ورئيس الإقليم حول موضوع الانتخابات، وكذلك اجتماعات بين ممثلي بعض الدول والقادة الكرد حول نفس الموضوع ومشكلة إقامة الانتخابات من عدمها، حيث أعلن الحزب الديمقراطي ملاحظاته حول إجراء الانتخابات بهذه الصورة، مشيرا إلى أهمية تلك اللقاءات.

وأضاف، أنه من المتوقع وحسب ملاحظاتي سيعقد رئيس الإقليم نيجيرفان البرزاني اجتماعا موسعا بالقادة السياسيين حول موضوع انتخابات برلمان كردستان وحسم موضوع الخلاف حول إقامتها من عدمها.

وبين ياور، إن كلمة رئيس الإقليم يوم أمس وزعيم الحزب الديمقراطي مسعود البرزاني مع سفير الاتحاد الأوروبي كانت متقاربة من حيث الطرح والتي أكدت على ضرورة أن يتم التوافق على موعد اجرائها بين جميع الأطراف السياسية في وردستان، علما أن رئيس الإقليم هو الشخص المعني بإصدار مرسوم مواعيد الانتخابات.

وأمس الأربعاء، طالب مسعود البرزاني بتأجيل الانتخابات لعدة أشهر أخرى، في حين أن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يقوده بافل طالباني أكد على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المقرر بالـ 10 من شهر أيار القادم، ورفض أي تأجيل لها.