تركيا تزيد ضغوطها على العراق لتشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة ضد الكرد

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تزيد تركيا من ضغوطاتها على العراق من خلال استغلال ملف المياه والنفط وذلك لتشكيل غرفة عمليات عسكرية مشتركة ضد المقاتلين الكرد في حزب العمال الكردستاني.

وفي هذا الاطار قال وكيل رئيس البرلمان التركي بكر بوزداغ، خلال استقباله رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي في العاصمة أنقرة، أنه “من مصلحة البلدين التحرك بشكل مشترك في مكافحة الإرهاب”.

وأضاف بوزداغ في تصريحات للصحفيين، أن هناك ضرورة لتعزيز التعاون الوثيق في هذا الإطار.

كما لفت البرلماني التركي إلى الزيارة التي يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان القيام بها إلى العراق خلال الأيام القليلة المقبلة، مدعياً أن هذه الزيارة تعتبر مؤشرا مهما على الدعم الذي تقدمه تركيا للعراق والأهمية التي توليها للعلاقات الثنائية.

وأمس الأربعاء، أكد المندلاوي خلال لقائه رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش، بأن بلاده مستعدة لتطوير العلاقات مع تركيا في مجال التجارة والاقتصاد والسياسة، دون ذكر المجال العسكري.

هذا ومن المقرر أن يزور أردوغان الاسبوع المقبل بغداد للقاء المسؤولين العراقيين والوصول معهم إلى تفاهمات واتفاقيات بشأن تشكيل غرفة عمليات مشتركة ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، ومن المقرر أن يزور بعدها الرئيس التركي أربيل للقاء قادة حزب الديمقراطي الكردستاني في سبيل الهدف ذاته.