“هجومك على إسرائيل لم يساعدك على الفوز” هكذا سخر كاتس من أردوغان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

سخر وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد الخسارة الفادحة التي مني بها في الانتخابات المحلية والتي جرت يوم أمس، مؤكداً له بأن مهاجمته على إسرائيل لم تجلب له الفوز في الانتخابات.

وبعد فرز غالبية الأصوات في الانتخابات البلدية التركية، شارك كاتس رسالة باللغة التركية على موقع X، قال فيها: “نتائج الانتخابات والخسارة رسالة واضحة إلى رجب طيب أردوغان، مهاجمة إسرائيل لم تعد مفيدة، وهو بحاجة إلى العثور على مواد جديدة”.

وكان زعيم حزب الحرية الهولندي خيرت فيلدرز اليميني، علق مساء أمس على خسارة أردوغان وحزبه أمام المعارضة التركية وكتب على حسابه في منصة “إكس”: “باي باي أردوغان، حزب العدالة والتنمية، تركيا تريد الحرية والعلمانية”.

من جهتها أكدت وكالات عالمية في تعليق على خسارة الحزب الحاكم في تركيا، بأن فوز المعارضة أفرزت زعيم جديد لتركيا، وهو أكرم إمام أوغلو عمدة اسطنبول، الذي قد يصبح رئيساً للبلاد في الفترة القادمة.

هذا وقد رفضت الرئاسة التركية إجراء أية انتخابات عامة مبكرة في البلاد على أساس نتائج الانتخابات المحلية، مؤكدة على أن مجرد التفكير بالأمر هي أحلام واهية.