تقرير أمريكي يطالب بمحاسبة الفصائل الموالية لتركيا على جرائمها وانتهاكاتها بحق الكرد في عفرين

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

طالب مــركز حــقوقي أمريكي بالمسـاءلة المتـساوية لجمـيع مرتــكبي الجـرائم في ســوريا لاسيما الفصائل الموالية لتركيا وانتهاكاتها في عفرين بحق الكرد.

وفي هذا الصدد أفــاد تقــرير نشــره موقــع “جــست سكـويــرتي” الحــقوقي الأمـريــكي، يوم أمس، بأن التحــقيقات التي أجــريت في مجـال حـقوق الإنــسان بهـدف السـعي إلى المســاءلة عن الانتهــاكات المرتــكبة أثنــاء النـزاع في ســوريا “اقتصـرت على الســعي إلى المســاءلة عن الانتهــاكات التي ارتــكبها النظــام السـوري. ولســوء الحــظ، فإن النظــام ليــس الجــاني الوحــيد في الصـراع السـوري”.

ودعـا التقــرير إلى الاهتـمام بالانتـهاكات التي ارتكـبتها الفصـائل المـوالـية لتـركـيا “ضــد الضـحايا الكـرد في عفـرين”.

وطــالب التقـرير الجــهات المانـحة المسـاعدة في” تحــقيق العــدالة والمسـاءلة للضــحايا الكــرد كما يفــعلون مع الضـحايا السـوريين الآخــرين” مشيــراً إلى أنه “لا بــد من محــاسبة الجــناة – أيـاً كان انتمــاءاتهم الجيــوسياســية -. ولا ينبــغي أن تتـجه بوصــلة العــدالة نحــو طــرف دون الآخـرين…”

يشار بأن الفصائل الموالية لتركيا مستمرة بانتهاكاتها وجرائمها بحق أهالي المناطق المحتلة وذلك دون أي رادع وذلك التهجير سكانها الأصليين.