الأمن التركي يعتقل المطالبين بقطع التجارة مع إسرائيل خلال مؤتمر لأردوغان

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اعتقلت السلطات الأمنية التركية الأشخاص الذين رفعوا شعارات مطالبة بقطع تجارة حكومة حزب العدالة والتنمية مع إسرائيل، وذلك خلال مؤتمر شعبي لأردوغان في العاصمة أنقرة.

ورفعت مجموعة التي تحمل اسم “ألف شاب من أجل فلسطين” لافتة كتب عليها “أوقفوا التجارة مع إسرائيل” بينما كان أردوغان يتحدث في مؤتمر جماهيري أقيم في أنقرة قبل الانتخابات البلدية.

وقالت تقارير محلية إنه تم اعتقال أعضاء حركة “ألف شاب من أجل فلسطين” الذين رفعوا لافتة “قطع التجارة مع إسرائيل” خلال مؤتمر أردوغان الانتخابي الكبير.

وفي سياق متصل، دعا زعيم حزب الرفاه من جديد فاتح أربكان حكومة أردوغان إلى اتخاذ خطوات جدية لمعاقبة إسرائيل عل حرب غزة، وترك الإدانة والفعاليات المنددة للشعب والمعارضة، وطالب بسحب السفير التركي من إسرائيل، وأدان استمرار حركة التجارة مع إسرائيل.

هذا وكانت وزارة الزراعة الاسرائيلية قبل أيام أكدت أن تركيا تتصدر قائمة المصدرين للمواد الغذائية إلى تل أبيب، والتي ساعدت بشكل كبير في حل مشكلة الأمن الغذائي لديها، فيما أكدت تقارير أخرى عن استمرار تجارة تركيا مع إسرائيل تصدير كميات كبيرة من النفط والحديد والاسمنت والسلاح والألبسة للجنود الاسرائيليين.