الولايات المتحدة تعلن دعمها لتحقيق المساءلة والعدالة عن الجرائم في سوريا و تندد بدور روسيا في حماية نظام الاسد

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

أكدت الولايات المتحدة دعمها لتحقيق المساءلة والعدالة عن الجرائم والفظائع المرتكبة في سوريا ونددت بدور روسيا في حماية نظام الأسد من للمسائلة.
 
وفي هذا الصدد فقد نشرت السفارة الامريكية في سوريا بيان أكدت فيه انه “بينما يحتفل العالم باليوم الدولي للحق في معرفة الحقيقة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان، تدعم الولايات المتحدة سعي السوريين لتحقيق المساءلة والعدالة، ونندد بدور روسيا في حماية نظام الأسد بشكل متكرر من المساءلة عن انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان.

وأشار البيان بأنه “يشمل ذلك جهود روسيا لعرقلة عمل اللجنة الدستورية، وهي الخطوة الأولى نحو تسوية سياسية تتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

ونوه البيان بان “روسيا تواصل نشر المعلومات المضللة والدعاية لتشويه سمعة ضحايا الفظائع في سوريا وعرقلة الجهود الرامية إلى معالجة الانتهاكات المستمرة، وكان آخرها التصويت ضد إنشاء مؤسسة الأمم المتحدة المستقلة للأشخاص المفقودين في سوريا للمساعدة في الكشف عن مصير أكثر من 155,000 شخص مفقود.

يشار بأن كل من روسيا والنظام السوري كانوا قد عرقلوا عمل اللجنة الدستورية والتي دعا بيدرسون لعقدها وسط إشارات لغياب أي تطور لأي حل في سوريا.