بعد الكشف بأن منطلق هجوم “كروكوس” من الأراضي التركية أردوغان يتصل مع بوتين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نشرت وسائل إعلام روسية رسمية، مقاطع لمنفذي هجوم صالة كروكوس في العاصمة موسكو، كشفوا من خلالها بأنه تم توجيههم من داخل الأراضي التركية لتنفيذ مهمتهم هذه مقابل مبالغ مالية.

بعد هذا الكشف أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وأعلن عن استعداده للتعاون مع موسكو في ما اسماه بـ “مكافحة الارهاب”.

وقالت الرئاسة التركية في بيان اليوم السبت، أن أردوغان أدان الهجوم الارهابي الذي شهدته العاصمة موسكو، وقدم تعازيه إلى بوتين عبر الاتصال الهاتفي.

وأضاف البيان، أن أردوغان أكد لبوتين، استعداد تركيا لتعزيز التعاون مع روسيا في “مكافحة كافة أشكال الإرهاب دون تمييز”، مدعياً أنّ الهجوم الإرهابي يسلط الضوء على أهمية حل كافة الأزمات في المنطقة بطريقة سلمية.

وذكرت تقارير عدة أن تركيا باتت ملاذ آمن لعناصر تنظيم داعش وقياداته، خاصة ما يسمى بـ “داعش خراسان” منفذي هجوم صالة كروكوس في ضواحي العاصمة موسكو.

كما أشارت تلك التقارير إلى، أن تركيا قدمت تسهيلات كبيرة لهذه المجموعات المتطرفة من حيث التمويل والتنقل، واحتضان قياداتها التي تخطط لهجمات عابرة للحدود.

هذا وقد قتل خلال الهجوم الارهابي الذي تبنته تنظيم داعش في العاصمة الروسية نحو 133 شخص حتى الآن، فيما أعلنت موسكو عن إلقاء القبض على 11 شخص مشتبه بهم بينهم منفذي الهجوم الأربعة.