اجتماع أمني في أنقرة ومؤشرات عن عمليات عسكرية جديدة في سوريا والعراق

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عقد وزيرا الخارجية هاكان فيدان والدفاع يشار غولر إلى جانب رئيس جهاز الاستخبارات غبراهيم كالن اجتماعاً أمنياً في العاصمة أنقرة، في ظل استعداد أنقرة بشن عملية عسكرية برية في إقليم كردستان، ونيتها بغزو أراضي جديدة شمال سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية في منشور عبر منصة “إكس” اليوم الاثنين، أن غولر استقبل كل من فيدان وكالن في مقر الوزارة بأنقرة وعقدوا اجتماعا ثلاثياً مغلقاً.

وقالت صحيفة تركية مقربة من النظام الحاكم، أن تركيا تستعد لشن عملية عسكرية برية واسعة في أراض إقليم كردستان العراق، في الوقت الذي أكد فيه أردوغان أنه يستعد في الصيف القادم بإتمام ما أسماه بـ “الطوق الأمني” على حدود بلاده المشتركة مع العراق.

وفي ذات السياق، اضاف أردوغان في تصريحات له، الاسبوع الماضي، أنه مصر على تنفيذ مخططاته العسكرية في سوريا، والتوغل في أراضها على طول الحدود المشتركة مع تركيا بعمق تصل إلى 40 كم.

هذا وقد أوفد أردوغان مسؤولي بلاده العسكريين والأمنيين إلى بغداد وأربيل من أجل التنسيق والتعاون لشن عملية عسكرية في العراق، كما أوفدهم إلى واشنطن بهدف الحصول على الضوء الأخضر من الولايات المتحدة لشن عملية عسكرية في الشمال السوري.