زيلينسكي يفضح أردوغان والأخير ينتظر رد الدب الروسي

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، أنه توصل مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان إلى اتفاقيات بشأن مشاريع دفاعية مشتركة على المستوى الحكومي والشركات، في الوقت الذي يدعي فيه الرئيس التركي لروسيا أنه لم يمد كييف بالأسلحة الحربية.

وقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، الذي يزور تركيا حاليا، إن المحادثات بين كييف وأنقرة دائما ما تكون صادقة ومثمرة.

وأضاف زيلينسكي في تدوينة على صفحته بمنصة “X”: “لقد توصلنا اليوم إلى اتفاقيات بشأن مشاريع دفاعية مشتركة على المستوى الحكومي والشركات”.

وأفاد بأنه التقى بممثلي صناعة الدفاع التركية، مشيرا إلى أنهم على استعداد للتحرك بسرعة لوضع كل ما ناقشوه موضع التنفيذ.

وتابع زيلينسكي قائلا “أنا سعيد للغاية بالمناقشات، وواثق من أن النتائج ستكون قوية”، مضيفاً “كما أننا على استعداد للتوصل بسرعة إلى حل كافة القضايا المتعلقة بالتعاون الاقتصادي، بما في ذلك إعادة الإعمار، وتعزيز الاتفاقيات الثنائية الضرورية لشعوبنا”.

وذكر الرئيس الأوكراني أن بلاده وتركيا وقعتا اليوم اتفاقية لتبسيط التجارة وإزالة الحواجز أمام الشركات، كما تم التوقيع على عدة وثائق مهمة على مستوى وزارتي الدفاع.

وكان الرئيس الأوكراني نشر يوم أمس على حسابه في منصة إكس، صور لطرادات بحرية صنعتها أحواض بناء السفن التركية للجيش الأوكراني، مرفقا بالصور شكر خاص لأردوغان على الدعم العسكري الذي يقدمه لبلاده.

سبق وأن حذرت روسيا أنقرة بشأن الدعم العسكري الذي تقدمه لأوكرانيا، مؤكدةً أن استمرار هذا الدعم سيؤثر بشكل سلبي على العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في الملفات الاقليمية المشتركة بين الجانبين.

هذا ولم تعلق موسكو بشكل رسمي حتى الآن على الزيارة التي أجراها الرئيس الأوكراني إلى اسطنبول ولقائه بأردوغان، في حين لمحت وسائل إعلام روسية إلى ، أن موسكو تراقب لنتائج هذه الزيارة عن كثب.