في ترويجها لادعاء كاذب فصيل موالي لتركيا يطلق النار على شبان من إدلب

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

فتح فصيل ما يسمى “الجبهة الشامية” الموالية لتركيا النار على ثلاثة شبان من إدلب وسط ادعاء كاذب تصدّيها لعملية تسلل لقوات تحرير عفرين في ريف منطقة مرعناز شمالي حلب.

وفي هذا الصدد فقد ادّع بشكل كاذب فصيل ما يسمى “الجبهة الشامية”، مساء 7 آذار/مارس، أنها تصدت لعملية تسلل لقوات تحرير عفرين، بالقرب من قرية مرعناز، وتمكنت من قتل ثلاثة مقاتلين وقامت ببث صور ومقاطع فيديو على أنها لمقاتلي قوات تحرير عفرين.

وبحسب مصادر، أن حقيقة ما جرى هو قيام ثلاثة شبان من محافظة إدلب التوجه إلى مدينة أعزاز، وحاولوا تجنّب المرور بحاجز الشط الواقع على طريق أعزاز – عفرين، وقاموا بسلك طريق ترابي بين أشجار الزيتون، وتوجهوا عن طريق الخطأ إلى خطوط التماس بين قوات تحرير عفرين وفصائل ما يطلق عليه “الجيش الوطني” بالقرب من قرية مرعناز بناحية شرا.

 وقام فصيل ما يسمى “الجبهة الشامية” بإطلاق النار عليهم بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة، ما أسفر عن مقتل شاب وإصابة الآخرين بجروح بليغة، نُقلا إلى مشفى أعزاز لتلقي العلاج.

يشار بأن تركيا ومواليها مستمرون في انتهاكاتهم بحق أهالي المناطق المحتلة شمال سوريا واستهداف السوريين على الحدود حيث لقي المئات مصرعهم بعد استهدافهم من قبل القوات التركية.