في إهانة إلى أنقرة القوات الروسية تعرض مدرعة تركية ضمن غنائمها في الحرب الأوكرانية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نشرت القوات الروسية مشاهد لعدد من المدرعات وعربات جنود صناعة “امريكية وبريطانية وتركية” بعضها بحالة جيدة، اغتنمتها في مدينة افدييفكا التي سيطرت عليها مؤخراً في إقليم دونيتسك الأوكرانية.

وخلال المشاهد المصورة، قال أحد الضباط الروس أن المدرعات الأطلسية غير صالحة للاستخدام في معارك السهول الموحلة، وأن بعضها غير مزودة بمدافئ تقي طواقمها من صقيع المنطقة.

ولفت إلى أن المدرعات بريطانية وأمريكية وألمانية-أمريكية وتركية، وأن بعضها بحالة جيدة وأنها جميعها سيتم صيانتها وتوزيعها على متاحف غنائم الحرب الروسية.

وأوضح الضابط الروسي، أن وزن مدرعة “كيربي” التركية 20 طنا وتحمل 13 شخصاً، فيما تشير المصادر إلى تسلم أوكرانيا 200 مدرعة من هذا النوع.

كما أظهرت المشاهد مدرعة بريطانية Pinzgauer Vector 718 وأشير في التعليق إلى ضعف قدرتها على اجتياز المناطق الوعرة بسبب أنها على عجلات، وانخفاضها، فيما أشارت وسائل الإعلام إلى حصول قوات كييف على 10 مدرعات من هذا النوع.

رغم أن أردوغان يدعي وقوفه على الحياد في الحرب الروسية الأوكرانية، ولعب دور الوساطة بين الطرفين لوقف الحرب، إلا أن موسكو كشفت خلال مشاهد مصورة وتقارير عدة تقديم أنقرة مساعدات عسكرية كبيرة إلى كييف بينها طائرات مسيرة وقائف مدفعية وعربات جند مدرعة وغيرها.

هذا وبدأت تركيا بإنشاء مصنع لصناعة طائرات بيرقدار المسيرة في كييف، في الوقت الذي هددت فيه موسكو بأن هذا المصنع في حال إنشائه سيكون هدف مشروع لقواته وسيتم تدمير على الفور قبل البدء بإنتاج طائرة واحدة.