البرلمان الأوروبي يقدم توصيات خاصة حول شمال وشرق سوريا ويعتبر الهجمات التركية انتهاك للقانون الدولي

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

قدم البرلمان الأوروبي توصيات خاصة حول مناطق شمال وشرق سوريا واعتبرت الهجمات التركية انتهاك للقانون الدولي .

وفي هذا الصدد كشــفت مصادر إعـلامـية عن توصــيات البرلـمان الأوروبــي إلى جمـيع مؤسـسات الإتحــاد الأوروبـ.ـي السيــاسية والأمــنية، بخــصوص الأزمــة السـورية؛ وذلك في اجتـماع خــاص عقـد في 19 شبـ.ـاط الجـ.ـاري.

ومن جمــلة توصـيات البرلمـان الأوروبـي على الصـعيد الأمـني بخـصوص شمـال وشـرق ســوريا: “استنـكـار استمــرار تواجــد مئـات القــواعــد الإيـرانية والتـركـية والروسـ.ـية والميليـشــيات الإيـرانــية والروسـية على الأراضـي الســورية

إضافة لإدانـة الهجـمات التي تشــنها القــوات التـركـية واحـتلالها للأراضــي الســورية في الشـمال.. الدعــوة إلى بـذل جـهد دولـي حازم لمـواصــلة القتـ.ـال ضــد داعـش في سـوريا حتى القضــاء عليه بشكـل كــامل..”

كما وأوصــى البرلــمان الأوروبـي بضــرورة “التذكـير بأن الأعمـال العـسكرية التــركــية الأحـادية الجـانب تشـكل انتــهـاكاً خـطيــرا للقــانون الدولــي وتقـوض استقــرار وأمــن المنــطقة ككل.. التأكـيد على دور قـوات سـوريا الديمـقراطــية في القـتال ضــد تنظـ.ـيم داعش في شمـال شــرق ســوريا.. حــث الدول الأعــضاء على مواصــلة إعـادة مواطــنيها من مـخــيمي الهــول وروج ومحــاكــمتهم..”

يشار بأن الهجمات التركية المستمرة على شمال وشرق سوريا والتي تستهدف البنية التحتية والمدنيين غذت من نشاط داعش في المنطقة.