الولايات المتحدة تتهم روسيا بإخراج اللجنة الدستورية السورية عن عملها وتؤكد تهرب النظام السوري من المفاوضات  

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

اتهمت الولايات المتحدة روسيا بإخراج اللجنة الدستورية السورية من عملها منذ تموز 2022وذلك في أحدث تصريح لها بشأن الأزمة السورية.

وفي هذا الصدد قال ممثل الولايات المتحدة الأميركية في مجلس الأمن، السفير روبرت وود، إن روسيا أخرجت اللجنة الدستورية من عملها منذ تموز 2022، عن طريق فرض مطالب ليست لها علاقة بسوريا، موضحاً أن “الدبلوماسيين الروس يشاركون بشكل متكرر في المؤتمرات الدولية واجتماعات الأمم المتحدة في جنيف، لكن عندما يتعلق الأمر باللجنة الدستورية يشكون فجأة من البلد المضيف”.

وأضاف خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا، أمس الثلاثاء، أن بلاده “ستواصل العمل نحو تنفيذ القرار 2254 بالكامل، ودعم جهود المبعوث الأممي لإعادة تجميع الأطراف السورية في جنيف للجنة الدستورية”.

وتابع أن الولايات المتحدة “تدعو النظام السوري إلى القيام بدوره في تنفيذ وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد، والمشاركة في العملية السياسية بحسن نية”، مشيراً إلى أن “النظام السوري اختبأ خلف روسيا ورفض المفاوضات المباشرة لفترة طويلة جداً”.

يشار بأن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون كان قد دعى المجتمع الدولي لانتهاج نهج أوسع لحل الأزمة السورية وفق قرارات مجلس الأمن.